الغانم: التشاور مستمر مع رئيس الوزراء لتحديد موعد فض دور الانعقاد

دسمان نيوز – قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن المجلس جدد في جلسته الخاصة الثقة بوزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح.

وأوضح الغانم، في تصريح صحافي عقب الجلسة، اليوم، أن نتيجة التصويت على طلب طرح الثقة بوزير التربية جاءت بعدم موافقة 29 نائباً، وموافقة 15، وامتناع 3، أما نتيجة التصويت على طلب طرح الثقة بوزير الداخلية فجاءت بعدم موافقة 32 نائباً، وموافقة 16 نائباً، مضيفاً أنه سيتم التعامل مع بعض الإساءات، التي حدثت في الجلسة، وفق اللائحة وسيتم شطبها.

واستطرد «تعرفون أن هذا موسم انتخابات، ولاحظت أن بعض المرشحين أو النواب أو غيرهم يتحدثون عن سيناريوهات معينة، ويبنون عليها أحكاماً وتحليلات ما أنزل الله بها من سلطان، وهذه الأمور كلها غير صحيحة»، متابعاً «هذه هي الديمقراطية بإيجابياتها وسلبياتها، تحكم وفق الدستور واللائحة والإجراءات المتبعة، سواء دستورياً أو لائحياً أو قانونياً».

من جهة أخرى، قال الغانم إن جلسة الثلاثاء المقبل عادية، ومدرج على جدول أعمالها استجوابان لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، إضافة إلى مجموعة من القوانين.

وبشأن موعد فض دور الانعقاد، أشار الى أنه سيكون على تشاور مستمر مع سمو رئيس مجلس الوزراء، لتحديد الموعد، وفقاً لظروف المجلس الحالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا