ضبط 6 نساء في مقر مع كشوف بأسماء الناخبات وأموال في أظرف لتوزيعها

دسمان نيوز – مع اقتراب فض دور انعقاد مجلس الأمة والدعوة للانتخابات المقبلة، نجح قطاع الأمن الجنائي في وزارة الداخلية في ضبط عملية شراء أصوات لصالح أحد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة المقبلة في الدائرة الرابعة.
وأفادت مصادر مطلعة لـ «الراي» أنّ «معلومات وردت إلى رجال المباحث الجنائية عن منزل في منطقة الفروانية يتم استخدامه كمقر شراء أصوات لمصلحة المرشح»، مبيّنة أنه «بعد استكمال التحريات وأخذ الإذن اللازم من النيابة العامة تمت مداهمة المقر، حيث تم ضبط 6 نساء بداخله».
وذكرت المصادر أن «تفتيش المقر أسفرَ عن العثور على كشوف انتخابية بأسماء الناخبات، ومبالغ مالية كبيرة موزّعة ضمن أظرف خاصة، فضلاً عن مستندات ووثائق خاصة بناخبات وإيصالات تسلّم أموال».
وبيّنت المصادر أنّ «النساء المضبوطات أدلين باعترافات عن تكليفهن من قِبل أحد المرشحين بإتمام صفقات لشراء أصوات لصالحه، وأنه تم حجزهن تمهيداً للإحالة على النيابة»، مشيرة إلى أنه «تم العثور في المقر أيضاً على نُسخ من المُصحف الشريف تُقسم الناخبة التي تتسلّم الأموال عليه لتوجيه صوتها للمرشح».
وأشارت المصادر إلى أن «الضبطية التي أشرف عليها وكيل الأمن الجنائي تم توثيقها بالصوت والصورة»، مبينة أنه «سيتم استدعاء الناخبات اللواتي تم رصد أسمائهن وتسلمهن مبالغ مالية للتصويت لصالح المرشح بحسب الكشوف التي تمّ تحريزها في المنزل الذي تمت مداهمته».
وأعلنت وزارة الداخلية ليل الاثنين (الثلاثاء) تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عملية شراء اصوات لصالح أحد المواطنين بالدائرة الرابعة لانتخابات مجلس الامة 2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا