دوام مسائي لرياض الأطفال

دسمان نيوز – أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة قرارا بتنظيم التعليم عن بعد ونظام عمل المدارس الخاصة الاجنبية للعام الدراسي 2020/2021 والذي تقرر بموجبه تفعيل منصات التعليم الالكتروني ذات نظام إدارة التعلم في المدارس الخاصة ذات الانظمة التعليمية البريطانية والاميركية وثنائية اللغة والفرنسية والهندية والباكستانية والفلبينية والمدارس الأخرى ذات الانظمة المشابهة.

وأشار الحويلة، في تصريح صحافي أمس، إلى تحديد المعايير والمقاييس والمؤشرات الواجب الالتزام بها في منصات التعليم الالكتروني ذات نظام ادارة التعلم من خلال مجموعة من المعايير تتعلق بالهيئات التعليمية، والمناهج التعليمية الالكترونية، والفصول الافتراضية، والتدريب المهني وتأهيل الطلبة، وأخيراً القياس والتقويم والتقارير، وذلك لتوفير وتطبيق المنصات التعليمية ذات نظام إدارة التعلم.

وأكد أن عدد ساعات اليوم الدراسي يجب ألا يقل عن خمس ساعات تبدأ من الثامنة والنصف صباحا، لافتا إلى أنه نظرا لخصوصية رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فقد سمح القرار للمدارس الاجنبية ببدء الدوام المدرسي لهؤلاء الطلاب خلال الفترة المسائية بعد الحصول على موافقة ولي الأمر مع توفير مصادر تعلم غير تزامنية بالاضافة الى التعليم المتزامن لهؤلاء الطلاب من خلال المنصات التعليمية ذات نظام إدارة التعلم.

الرسوم الدراسية

وأشار إلى آلية تحصيل الرسوم الدراسية في المدارس، والتي تم تحديدها بواقع %40 للقسط الأول و%30 للقسطين الثاني والثالث في المدارس الأجنبية البريطانية والاميركية وثنائية اللغة والفرنسية، فيما تحصل الرسوم الدراسية في الأنظمة التعليمية الاجنبية الاخرى على قسطين فقط، لافتا إلى عدم جواز تحصيل أي رسوم أخرى بخلاف الرسوم الدراسية المعتمدة بعد تخفيضها.

وحدد القرار الجزاءات التي يمكن تطبيقها على المدارس التي يثبت مخالفتها له من حيث انذار المدرسة المخالفة مرورا بوقف نقل الطلاب إليها أو قيدهم وانتهاء بوقف معاملاتها مع الاحتفاظ بحق الوزارة بإلغاء ترخيصها، مشددا على حظر تنظيم اية أنشطة أو حفلات قبل الحصول على موافقة الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا