القصة الكاملة لتحقيق النيابة العامة مع 8 مشاهير

دسمان نيوز – باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في قضايا غسل الأموال المتهم على ذمتها 16 من مشاهير السوشيال ميديا، إذ حققت أمس مع الدفعة الأولى منهم، وهم (ي. ب) و(م. ع) و(د. ط) و( ج. ن ) و(ح. ب) و(ف. هـ) و(ن. ن وزوجها)، على خلفية البلاغات المقامة ضدهم من وحدة التحريات المالية.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن النيابة بدأت تحقيقاتها مع المشاهير على دفعات منذ صباح أمس ووجهت إليهم تهم غسل الأموال على خلفية تضخم حساباتهم البنكية وأملاك بعضهم العقارية وعدم تناسبها مع دخلهم المالي المدون في البنوك.

وأكدت المصادر أن النيابة واجهت المشاهير الثمانية بالتحريات والحسابات البنكية والتقارير الصادرة من البنوك، وأنهم أقروا بصحة الحسابات الصادرة غير أنهم أنكروا الاتهامات، وأكدوا سلامة مصادر أموالهم ومعلوميتها وأنها نتيجة الإعلانات التجارية، في وقت قدم بعضهم فواتير وعقوداً تجارية لإثبات مصدر ممتلكاته.

وكشفت عن استمرار التحقيقات مع المشاهير وتقرر حجزهم حتى ساعات متأخرة من أمس لاستمرار التحقيق معهم في الوقائع المنسوبة إليهم، وحتى إعداد مباحث أمن الدولة تحرياتها في القضية، موضحة أن النيابة ستستدعي الدفعة الثانية خلال هذا الأسبوع.

وكانت النيابة قررت سابقاً منع سفر 16 مشهوراً والتحفظ على حساباتهم وأملاكهم العقارية وسياراتهم ويخوتهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا