بريطانيا تدرس فتح المسارح والملاعب بشرط إجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة

دسمان نيوز – كشفت صحيفة “صنداى تايمز” البريطانية، أن حكومة بوريس جونسون تبحث خطط للتشجيع على العودة إلى المسارح والملاعب الرياضية، حيث يفكرون فى مخطط تحت اسم “أجلس بالخارج لتساعد” على غرار مبادرة وزير المالية، ريشى سوناك “كل بالخارج لتساعد”، والتى أثبتت نجاحها.

وقال وزير الثقافة البريطانى، أوليفر دودن، إنه يفكر فى تنظيم الفعاليات الداخلية الجماعية، حيث إنه ورئيس الوزراء بوريس جونسون، يتطلعان إلى تشجيع الحشود على العودة إلى الأماكن الكبيرة.

وذكرت صحيفة صنداي تايمز أنه يمكن تعديل مخطط “كل بالخارج لتساعد” ليصبح “أجلس بالخارج لتساعد” ، مع فكرة ربط المبادرتين والحصول على وجبات مخفضة يوم الاثنين لمن لديهم تذكرة في ذلك اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن 1 نوفمبر هو اليوم الأول الذي يمكن فيه رفع تدابير التباعد الاجتماعي ، وفقًا لخارطة طريق الحكومة لتخفيف قيود الإغلاق.

وقالت إن اختبارات فيروس كورونا السريعة في اليوم تعني أن المسارح والملاعب الرياضية يمكن إعادة فتحها في غضون أسابيع دون إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقال مصدر لصحيفة صنداي تايمز إنه كانت هناك اجتماعات هذا الأسبوع وأن جونسون حريص على إحراز تقدم سريع. وأضافوا أن الاختبار السريع سيعيد الجماهير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا