واردات الهند من الذهب

دسمان نيوز – تضاعفت واردات الهند من الذهب الشهر الماضي قبل بدء موسم المهرجانات الرئيسية في البلد الذي يعد ثاني أكبر مستهلك للسبائك في العالم. وبحسب وكالة بلومبيرغ، قفزت الشحنات الواردة إلى 35.5 طنًا في أغسطس بالمقارنة مع 14.8 طنًا بنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغت الواردات نحو 25.5 طن في يوليو.

ويأتي انتعاش الطلب في أعقاب انخفاض ما يقرب من 80 ٪ في الواردات بين يناير ويونيو، فيما قامت السلطات الهندية لاحقا بتخفيف القيود ببطء على الحركة والنشاط الاقتصادي الموضوعة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا. وتوشك البلاد على دخول موسمها الرئيسي لحفلات الزفاف والمهرجانات، حيث تبلغ ذروتها مع عيد ديوالي في نوفمبر ، والتي عادة ما تشهد ارتفاعًا في الطلب على الذهب حيث يعتبر شراء المعدن الثمين وإهدائه أمرًا ميمونًا.

ومع ذلك، فإن التوقعات بحدوث انتعاش كبير خافتة حيث لا تزال الأسعار قريبة من المستويات القياسية وتتجه الهند نحو أول انكماش اقتصادي سنوي لها منذ أكثر من أربعة عقود. من جانبه، قال مدير إدارة السلع والعملات هاريش جاليبيلي في «انديتراد دريفاتيز» أن السيولة ستكون شحيحة في السوق الهندي والأسعار سترتفع أيضا، لذلك سيخنفض عدد المشترين. وأضاف جاليبيلي «لا أرى أي ارتفاعات كبيرة في الواردات في المستقبل».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا