عصابات تستهدف سرقة البنوك في الكويت

دسمان نيوز – أبلغت مصادر أمنية القبس بأن عصابات دولية منظمة تستهدف عملاء البنوك وخداعهم لسرقة حساباتهم البنكية، قد نشطت خلال الشهرين الماضيين، وتمكنت من سرقة حسابات بعض العملاء والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية تلقت نحو 140 بلاغاً على مدار الشهرين الماضيين، مشيرة إلى أن أفراد العصابة لديهم طرق وأساليب متجددة للنصب على عملاء البنوك، أحدها يعتمد على إرسال رسائل نصية من أرقام هواتف تتبع شبكات محلية تخبر العملاء بربح جوائز مالية، أو إخبار من عليهم ديون وقروض بنكية بتأجيل الأقساط المستحقة عليهم لمدد أطول، مع طلب بيانات مهمة منهم كالرقم السري أو رقم الحساب وأي معلومات أخرى تساعدهم في الاستيلاء على حساباتهم البنكية.

وأضافت المصادر أن العديد من الضحايا تلقوا كذلك اتصالات هاتفية مباشرة من أرقام شركات اتصالات محلية لأشخاص يدعون أنهم موظفو بنوك محلية، ويطلبون من العملاء بعض البيانات المهمة، ومن ثم يستولون على حساباتهم.

وحذرت إدارة الجرائم الإلكترونية من التجاوب مع ذلك النوع من الاتصالات أو الرسائل، وطالبت بتجاهلها تماماً لتفويت الفرصة علي المجرمين، لافتة إلى أنه رغم التحذيرات المتعددة فإنه لا يزال بعض العملاء يقعون فريسة لتلك العصابات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا