بالفيديو ،، إطلاق معرض ” الكاريكاتير في زمن الكورونا “

• العبدالجليل : رعايتنا لمعرض الكاريكاتير إستمرار للتواصل مع الجمهور افتراضياً .
• ثلاب : المعرض يدعم الصفوف الأولى بمشاركة ٢٥ فنان .

دسمان نيوز – بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ، تطلق جمعية الكاريكاتير الكويتية اليوم ( الثلاثاء ) معرضها الإفتراضي المشترك بعنوان ” الكاريكاتير في زمن الكورونا ” ويستمر حتى 16 من الشهر الجاري .

إلى ذلك أكد أمين عام المجلس كامل سليمان العبدالجليل أن إقامة هذا المعرض يأتي تنفيذاً لسياسة الأمانة العامة إستمرار التواصل مع الجمهور بالوسائل الإفتراضية كما بدأها منذ الفترة الأولى لإجتياح وباء كورونا العالم حيث إعتمد المجلس العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بهذه الطريقة مواكباً للعديد من دوائر الثقافة والفكر في المنطقة العربية والعالم”.

وأضاف بقوله ” نحن نؤمن بأن دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أساسي في ظل هذا الوباء العالمي وأن إستمرار تقديم رسالته الثقافية واجب حضاري وإنساني تجاه جمهوره في دولة الكويت وخارجها “.

من جانبه قال رئيس الجمعية الكاريكاتير الكويتية محمد ثلاب أن المعرض يقام برعاية كريمة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و يتكون من ٧٠ لوحة فنية تعبر عن أزمة كورونا وترصد الحياة التي عاشها العالم من الحظر المنزلي وإتباع تعليمات السلطات الصحية وإعتماد سياسات الحظر الجزئي . وأضاف “يشارك في المعرض ٢٥ فنان من أعضاء الجمعية بينها لوحات شكر للصفوف الأولى على جهودهم للحد من انتشار جائحة كورونا ، وستكون هناك ورش عمل وحلقات نقاشية افتراضية ” .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا