اليوم.. الكويت والسالمية في مواجهات حاسمة أمام العربي والقادسية

دسمان نيوز – جولة تبدو حاسمة للأبيض عندما يقابل السالمية للاحتفاظ بلقب بطولة دوري STC الممتاز لكرة القدم، في ختام منافسات الجولة 17، التي ستشهد مباراة أخرى تجمع كاظمة مع القادسية.

حسابياً، وبعيداً عن موقف الأندية، فإن الكويت والقادسية والسالمية تمتلك حظوظاً في تحقيق اللقب، بعد عودة السماوي إلى الواجهة من جديد بعد قلب نتيجته أمام القادسية من خسارة إلى فوز بداعي مشاركة عدي الصيفي غير المؤهل للعب. السالمية × الكويت يحتاج حامل اللقب نادي الكويت متصدر الترتيب بـ37 نقطة إلى نقاط المباراة الثلاث اليوم لكي يتوج بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخه، ويسعى الأبيض إلى الحسم قبل مباراته الأخيرة أمام الشباب.

ورغم صعوبة المواجهة فإن مدرب الفريق الهولندي رود كرول يمتلك كتيبة من اللاعبين بقيادة حسين حاكم وفهد الهاجري وفيصل زايد ويوسف ناصر إلى جانب جمعة سعيد وعبدول سيسوكو وعلاء عباس ويوسف ناصر. في المقابل، يتطلع السالمية (ثالث الترتيب بـ 32 نقطة) إلى الدخول في أجواء المنافسة بعدما أنعش آماله حسابياً (وضعيفة منطقياً)، حيث يحتاج إلى الفوز في المواجهة المباشرة مع الأبيض إلى جانب انتظار سقوطه في المحطة الأخيرة أمام الشباب، وتبدو صفوف السالمية جاهزة بقيادة الوطني سلمان عواد الذي يمتلك بين صفوفه الثلاثي البرازيلي باتريك فابيانو (هداف الدوري)، اليكس ليما ورونينهو إلى جانب المحليين مبارك الفنيني، فواز عايض وطلال القلاف.

كاظمة والقادسية يسعى القادسية (الثاني في الترتيب بـ33 نقطة) إلى التغلب على مشاكله الإدارية والإصابات التي حلت بصفوف فريقه، بعد افتقاده إلى 7 لاعبين لإصابتهم بـ «كورونا»، وفهد الأنصاري للإيقاف، إلا أنه ما زال يمتلك بين صفوفه لاعبين قادرين على صناعة الفارق بقيادة بدر المطوع مع عيد الرشيدي وعبد العزيز مروي إلى جانب عبد الله ماوي وأحمد الظفيري. في حين يأمل كاظمة (صاحب النقاط الـ 25) في التمسك بالمركز الرابع، معتمداً على حيوية لاعبيه الشباب مع عناصر الخبرة المتمثلة في حمد حربي وناصر فرج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا