الكويت تستقبل الموجة ثانية لـ«كورونا»

الصحة
الصحة

دسمان نيوز – استقبلت مصادر صحية رفيعة اليوم الأول لفكّ الحظر في البلاد بمزيد من الحذر والخوف من حدوث موجة ثانية لـ«كورونا»، يزيد القلق منها أنها ستكون مترافقة مع موسم انتشار الإنفلونزا الموسمية.

ونفت هذه المصادر لـ القبس أي نية لإعادة فرض الحظر مجدداً في البلاد، لا سيما في ظل رفض شعبي واسع لعودة قيود «كورونا» بعد التخفيف منها، لكن المصادر شدّدت على أن السبيل إلى ذلك هو التزام الجميع الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمام، وتجنّب التجمّعات.

وضربت المصادر مثلاً بعدد من الدول التي عادت إلى المربع الأول بعد نجاحها في السيطرة على الوباء؛ بسبب عدم التزام مواطنيها تعليمات السلطات الصحية.

ومن أبرز تلك الدول التي عاودت اتخاذ إجراءات متشددة بعد الانفتاح الأردن، الذي عاد وفرض حظراً شاملاً في مدينتي عمَّان والزرقاء، إضافة إلى فلسطين خصوصاً غزة، وليبيا، وتونس.

فضلاً عن الكثير من الدول الأوروبية التي تشهد انتشاراً جديداً للوباء، دفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات قاسية للحد من الإصابات ومنع موجة ثانية مدمِّرة.

وطمأنت المصادر بأن الاستعدادات الحكومية الصحية جيدة، وأن المساعي مستمرة لتوفير التطعيمات المناسبة قبل حلول موسم الإنفلونزا، داعية إلى التزام التوعية بلبس الكمام والتباعد وتجنّب العطس والسعال من دون تغطية الأنف والفم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا