تشكيل جديد لمجلس إدارة «الكويتية»

دسمان نيوز – أصدر وزير المالية، براك الشيتان، قراراً وزارياً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية لمدة ثلاث سنوات، إذ ضم التشكيل 4 من المسؤولين السابقين في الشركة. 
ووفقاً للقرار الذي أصدره الشيتان، فإن مجلس الإدارة الجديد يأتي برئاسة الكابتن علي محمد الدخان، وعضوية كل من المستشار فيصل سعيد الغريب، والدكتور عادل عيسى اليوسفي، وأحمد منصور الإبراهيم، وخالد جمال السويفان، وخالد صنهات المطيري، وعادل جاسم الصانع.
وبذلك تكون التغييرات التي طرأت على مجلس الإدارة استبعدت أعضاء مجلس الإدارة السابقين كافة، باستثناء عادل اليوسفي.
وفي هذا الصدد، علمت «الراي» أن رئيس مجلس الإدارة الجديد علي الدخان، أُبلغ بالقرار في نهاية دوام يوم أمس بعد اتصال بينه وبين الشيتان، عقب قرار التعيين. ولفتت المصادر إلى أن الدخان درس الطيران التجاري، قبل دخوله «الكويتية» في العام 1974، حيث تم اختياره في أول بعثة للطيران التجاري في الخارج.
وكان الدخان أصغر كابتن طيار في «الكويتية»، إذ عمل في هذا المجال منذ 1978 عندما كان يبلغ من العمر 26 عاماً، وتسلّم منصب رئيس ومدرب الطيارين على طائرات «بوينغ 707» بـ«الكويتية» في 1980.
واستقال الدخان بعدها من ذلك المنصب، ليتسلم في 1988 مسؤولية طراز «بوينغ 747» (جامبو)، ومنصب نائب المدير لشؤون العمليات في «الكويتية» حتى إلغاء المنصب عام 2000، ليصبح مستشاراً لرئيس مجلس إدارة «الكويتية» برتبة نائب مدير العمليات حتى تقاعده في 2016، كما كان الدخان أحد كوادر الأسطول الأميري. وذكرت المصادر أن عضو مجلس إدارة «الكويتية» الجديد خالد المطيري كان يعمل في دائرة التجهيزات والإسكان بـ«الكويتية» سابقاً، وتدرج في المناصب حتى تقلد منصب مدير إدارة التجهيزات والإسكان بالوكالة.
أما عضو مجلس الإدارة أحمد الإبراهيم فهو من أبناء «الكويتية» أيضاً، إذ عمل مهندساً للطيران في دائرة الهندسة بالشركة، وتدرج في المناصب حتى وصل إلى مساعد مدير إدارة، كما عمل عضو مجلس الإدارة الجديد عادل الصانع في الدائرة المالية «الكويتية»، وتدرج في المناصب حتى وصل إلى نائب مدير الدائرة المالية، لينتقل بعدها إلى العمل في القطاع الخاص.

وجهان قانونيان
ولجهة العضوين المستشار فيصل الغريب، وخالد السويفان، فهما الوجهان القانونيان في مجلس إدارة «الكويتية» الجديد، فالغريب يشغل منصب مستشار وزير العدل منذ 1 يناير 2017 حتى الآن، وقبلها كان وكيل وزارة وأمين سر للجنة المناقصات المركزية، ووكيلاً مساعداً للشؤون القانونية بديوان الخدمة المدنية، ومستشاراً قانونياً للهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي، ورئيساً لمجلس إدارة بنك التسليف والادخار. أما السويفان فيتمتع بخبرة في قطاع المحاماة، كما أنه عضو في مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا