هيئة ذوي الإعاقة ترفض التراجع عن قرار استئناف الدراسة

دسمان نيوز – أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي الحرص على دفع عملية تعليم ذوي الإعاقة في المدارس والحضانات، مشيرة الى أن الهيئة لم تتراجع في قرارها بشأن استئناف الدراسة لطلبة ذوي الاعاقة.

وقالت العوضي لـ القبس: في ما يتعلّق بالجهات التي نعطي لها الترخيص فنسير وفق الخطة، ووفق قرار مجلس الوزراء الذي نص على فتح المؤسسات والمراكز التأهيلية، مشيرة إلى الموافقة على البدء باستقبال المنتسبين لهذه الجهات في الثلاثين من أغسطس الجاري، وذلك لاستكمال العام الدراسي السابق وبدء العام الدراسي القادم في أكتوبر وفق مراحل محددة وبنسب تراعي التباعد الاجتماعي ووفق اشتراطات احترازية صحية دقيقة وبموافقة ولي امر المنتسب.

واضافت: إن استقبال المدارس لذوي الاعاقة تقرره وزارة التربية وفق معطياتها وظروفها، ونسعى لتأمين الدراسة في اقرب وقت لجميع الابناء، وحريصون على تحسين جودة التعليم ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانب آخر، أعلنت الهيئة عن عودة عمل المراكز والمؤسسات التأهيلية على ثلاث مراحل، وتضم المرحلة الاولى استكمال العام الدراسي 2019 – 2020 ونظاما مدمجا بنسبة حضور %50، ومثلها عن بعد. ويبدأ العام الجديد 2020 – 2021 في المرحلة الثانية مع استمرار النظام السابق نفسه.

اما المرحلة الثالثة، فتشمل النظام المدمج بأكثر من %70 للحضور، ويحدد الوقت بناء على الأوضاع الصحية للدولة. وأشارت الهيئة إلى البدء في استقبال طلبات النقل بين الجهات التعليمية حتى 31 أکتوبر المقبل، وآخر موعد لتسلم طلبات تمديد سن الالتحاق بالحضانة هو 30 سبتمبر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا