بشرة خير.. رفع الحظر عن الدول الـ 32

دسمان نيوز – أكد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء طارق المزرم المعلومات التي نشرتها «الراي» الخميس الماضي عن وجود خطة حكومية في شأن العودة التدريجية للوافدين.
ورداً على سؤال لـ«الراي»، قال المزرم، خلال مؤتمر صحافي ليل أمس عقب اجتماع مجلس الوزراء، إن جميع الأجهزة الحكومية التي لديها طلبات خاصة في شأن عودة الوافدين من بعض الدول تُقدّم إلى اللجنة العليا في شأن فيروس «كورونا»، بالتوازي مع استمرار المتابعة مع الدول الأخرى.
وربط المزرم رفع الحظر عن استقبال القادمين من الدول الـ32 بتوجيهات السلطات الصحية، مؤكداً أن عودة الرحلات من هذه الدول يعود بالدرجة الأولى إلى رأي وزارة الصحة.
وبشأن فتح الحدود البرية، كرر الناطق الرسمي ربط الموضوع بالسلطات الصحية، قائلاً «ما زلنا بانتظار توجيه وزارة الصحة ومدى استعدادها ورؤيتها لفتح الحدود البرية، مع العلم أن الحدود مفتوحة للتجارة وجلب البضائع من الخارج لتعزيز المخزون الغذائي».
وعن مدى التفاؤل حيال انحسار انتشار الفيروس مع اقتراب رفع حظر التجول الجزئي فجر الأحد المقبل، قال المزرم «نعم نحن في الأسبوع الأخير من الحظر الجزئي، ولكن مازلنا حذرين جداً والأرقام العالمية تؤكد أن الفيروس مازال في تزايد… الأرقام في بعض الدول بدأت تتسارع مرة أخرى، لذلك ندعو للحذر التام والكامل وتطبيق الاشتراطات الصحية ونتمنى من المواطنين والمقيمين المساهمة في هذا الأمر».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا