فائدة لا تتخيلها لـ”اللب السوري”

دسمان نيوز – الكثير منا يحب اللب والتسالي كثيرا وخاصة اللب السوري بجميع انواعه، وهناك الأشخاص يفضلون السهر خاصة فى ليالى الصيف وبالتالى يحتاجون إلى تناول المزيد من المسليات لذلك نقدم لكم اليوم أفضل فوائد للب السوري تجعله الاختيار الأول للتسلية، ولكنك قد لا تعلم جميع فوائده التي تساعدك بالتمتع بصحة جيدة

فوائد اللب السوري ستشجعك على تناوله، إن تناول اللب السوري يعود بالفوائد العديدة على صحة الإنسان، فتناوله على شكل حبوب يساعد في تحسين الهضم ويمد الدماغ بالطاقة اللازمة لعمله كما يعزز صحة وعمل الجهاز الدوراني في الجسم، ويعود هذا الأمر بسبب غناه بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينوم والزنك والحديد.

وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Care2” نستعرض لكم 13 فائدة للب السوري:

1- تساعد في منع تلف الخلايا

فحبوب اللب السوري تمد جسمك بفيتامين E اللازم له ويعزز عمل الجهاز الدوراني، حيث يساعد أيضاً في تعزيز عملية شفاء الجروح بسرعة أكبر، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وحتى مرض السكري.

2- تحسن عملية الهضم

احتواء حبوب اللب السوري على الألياف يساعد الجسم في تحسين عمليات الهضم والمساهمة في علاج بعض المشاكل الهضمية مثل الإمساك والبواسير وسرطان القولون.

3- تزيد من مستوى الطاقة

هل لاحظت من قبل أن الرياضيين يتناولون حبوب اللب السوري؟ هذا صحيح، فهي توفر للجسم البروتينات والكربوهيدرات اللازمة لمد الجسم بالطاقة الكافية لإتمام مهامه!

4- تقوي العظام والعضلات

إن احتواء حبوب اللب السوري على الحديد يساعد في توزيع الأكسجين على العضلات، في حين ان الزنك يقوي ويعزز الجهاز المناعي ويساعد في حمايتك من الإصابة بنزلات البرد والسعال.

5- مفيد لصحة الدماغ

أثبتت الدراسات العلمية المختلفة أن حبوب اللب السوري لها أثر حقيقي في تحسين المزاج والنفسية وتهدئة الدماغ.

6- مفيد للحامل خلال فترة الحمل

تحتوي حبوب اللب السوري على مستويات عالية من حمض الفوليك الهام للحامل، فهو يساعد في إنتاج خلايا جديدة في الجسم الأمر الذي يعمل على تحفيز تكاثر الحمض النووي والريبي. هذه العملية مهمة جداً في تطور ونمو الجنين.

7- الحفاظ على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ومد الجسم بالطاقة.

8- العناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

9- يعتقد البعض أن استخدام هذا الزيت يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية المختلفة.

10- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

11- يحمي من الإصابة بالربو والتهاب المفاصل الروماتيدي وسرطان القولون.

12- يساعد في علاج تشنج العضلات.

13- يساهم في التخلص من اضطرابات النوم.

14- إن فوائد اللب السوري عديدة وكثيرة، سواء على شكل حبوب أو زيت، بالتالي اتباع نظام غذائي غني بهذا النوع من المكسرات سيساعد حقاً في تحسين صحتك بشكل عام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا