أعراض تدل على إصابتك بفيروس كورونا

دسمان نيوز – يتسبب فيروس كورونا في حدوث عدد من التغييرات في جسم الإنسان المصاب به، وقد تحتلف شدة الفيروس من شخص لأخر، فهناك أشخاص يصابون بالفيوس ويعالجون أنفسهم في المنزل، وهناك من يأتيهم بدرجة شديدة جداً ويحتاجون إلى الدخول إلى العناية المركزة بسبب تدميره للرئتين لديهم.

خبيرة متخصصة في الأمراض المعدية كشفت عن 4 أعراض جديدة ورئيسية تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا، ومن أهم الأشياء التي تجعل كورونا عدواً شديداً، هو عدم ثبات أعراضه لدى جميع المصابين، الأمر الذي قد يؤدي إلى تدهور الحالة بشكل مفاجئ بسبب دخوله للرئتين.

وفيما يبدو أن هناك أشخاص يصابون بكورونا لاتظهر عليهم أي أعراض، وهناك آخرون تظهر عليهم أعراض شديدة، وهذه الأعراض قد لا يتعافون منها نهائيا، كماتقول الطبيبة كارولين هيمسلي، القائد السريري للأمراض المعدية بأحد مستشفيات لندن، في حديث إلى مجلة “إكسبريس”.

حيث أشارت إلى أن العديد من الأشخاص تظهر عليهم أعراض تنفسية مثل نزلات البرد العادية، بالإضافة إلى إلتهاب الحلق وإرتفاع درجة الحرارة والسعال وإحتقان الأنف، ويعتقد بعضهم أنها إنفلونزا عادية في حين أنها كورونا.

وتابعت أن الأعراض الأخرى مثل فقدان حاسة الشم والشعور بالإجهاد وفقدان حاسة التذوق، هي أيضاً من الأعراض، لكن تلك الأعراض بالتحديد لا تظهر على كل المصابيين بكورونا، بل وإن هناك فئة لا تظهر عليها أي أعراش مطلقاً، مشيرةً إلى أن هناك أعراض لكورونا تعد أخطر من الفيروس نفسه.

وشددت على أن هناك أعراض يجب الحذر عند الإصابة بها وعلى رأسها ضيق التنفس والإرتفاع المستمر في درجة الحرارة والألم في الصدر والإرتباك المستمر، حيث أنك إذا وجدت نفسك لاتنهي جملة في حديثك إلا وتشعر بضيق في التنفس، فهذا يعد مؤشراً على إصابتك بكوروناأيضاً إذا شعرت أن نفسك أصبح سريعاً على الرغم من عد بذل مجهود فهذا أيضاً مؤشر للإصابة بالفيروس.

ونستطيع إستنباط شدة المرض من شدة الأعراض المصاحبة له، حيث أن العديد من المصابون بأمراض مزمنة أو حادة، تستمر الأعراض السابقة في الظهور عليهم لمدة أسبوع، وأثناء هذا الأسبوع يكون الجسم وجهازه المناعي يحاولان السيطرة على الفيروس، ويجب في هذه الفترة الإنتباه جيداً.

وحذرت من أن الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض كورونا وهم مصابون به يمثلون خطورة كبيرة على أنفسهم وعلى المجتمع، وذلك لأ، المصابون يقبعون في الحجر الصحي أو في منازلهم لحين الشفاء، لكن المصابون الذين لا يعلمون أنهم مصابون ينزلون إلى أعمالهم ويخالطون الناس دون أن يعلم أحد بإصابتهم.

وعن الأشياء التي يمكن فعلها في المنزل للتخفيف من الأعراض:-

1- الراحة.

2- شرب كميات كبيرة من الماء.

3- تناول الباراسيتامول وفيتامين سي.

المادة السابقةإذا ظهرت عليك هذه العلامات فإن بكتيريا الديدان تعيش داخل أمعائك
المقالة القادمةشاهد.. أب يطير في الهواء لإنقاذ ابنته من الموت

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا