أزمة في الأندية السعودية بسبب 100 ألف دولار

دسمان نيوز – يعقد الاتحاد الآسيوى لكرة القدم خلال الأيام المقبلة اجتماعا مع ممثلي أندية الدورى السعودى “الهلال والنصر والأهلي والتعاون” المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020، لمناقشة مطالب الأندية السعودية بعد التغييرات التى أجراها الاتحاد القارى فى الامتيازات التى ستحصل عليها الأندية المشاركة فى باقى مباريات البطولة. وقالت صحيفة ” الرياضية” السعودية إن مشاكل الأندية السعودية تكمن فى اعتمادها على خطاب الاتحاد الآسيوى الذى تم إرساله للأندية قبل ثلاثة أسابيع، بحصول كل نادٍ على 100 ألف دولار قابلة للزيادة فى حال التأهل إلى الأدوار النهائية، ثم فوجئت الأندية بخطاب مختلف بعد مرور ثلاثة أسابيع، يتضمن عدم حصول الأندية على المبلغ المخصص للسكن، كما ذكر فى الخطاب، على أن تتولى الأندية مبلغ السكن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المفترض عقد الاجتماع الأربعاء الماضي، إلا أنه تم تأجيله بسبب عدم ملاءمة التوقيت للمسؤولين في الاتحاد القاري في كوالالمبور، على أن يُعقد خلال اليومين المقبلين، فى الوقت الذى أفصحت فيه المصادر عن استغراب بعض الأندية من عدم حل الأزمة من قبل إبراهيم القاسم، عضو لجنة المسابقات الآسيوية الأمين العام لاتحاد القدم السعودي.

وأضافت الصحيفة أن ممثلى الهلال والنصر والأهلي والتعاون سوف يناقشون فى الاجتماع مع الاتحاد القارى عدم موافقتهم على سكن جميع الأندية فى فندق واحد، بعد أن يخصص الاتحاد الآسيوي 35 غرفة لكل نادٍ، على أن يكون كل لاعبين اثنين في غرفة واحدة، وهو ما رفضته الأندية التي عادة ما توزع كل لاعب في غرفة واحدة.

وتعود منافسات دورى أبطال أسيا، في منطقة غرب آسيا التي تضم المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة كالتالى: دور المجموعات: 14-24 سبتمبر، دور الـ16 (جولة واحدة): 26 و27 سبتمبر، ربع النهائي من جولة واحدة يوم 30 سبتمبر، نصف النهائي من جولة واحدة أيضا 3 أكتوبر.

جدير بالذكر أن، فريق الهلال السعودي، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من دورى أبطال أسيا، والتى توج بها على حساب فريق اوراوا ريد دياموندز اليابانى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا