بايرن ميونخ يقترب من تكرار إنجاز برشلونة فى سباق الثلاثية التاريخية

دسمان نيوز – يملك فريق بايرن ميونخ الألماني فرصة ذهبية لتكرار إنجاز فريد من نوعه بالتتويج بالثلاثية التاريخية “الدورى، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا” للمرة الثانية على مدار تاريخه العريق بعد تأهله لمواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فى نهائى تشامبيونزليج هذا الموسم 2019-2020 والمقرر إقامتها فى التاسعة مساء الأحد المقبل بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ويسعى العملاق البافارى ليكون الفريق الثانى الذى يحصد الثلاثية التاريخية للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم، حيث سبقه برشلونة الإسبانى الذى حقق هذا الإنجاز مرتين عامى 2009 و2015 بالفوز بـ”دورى أبطال أوروبا، الدورى الإسبانى، كأس الملك”.

وفاز برشلونة بالثلاثية للمرة الأولى فى موسم 2008/2009 تحت قيادة بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتى، ثم كررها مرة أخرى فى موسم 2014/2015 مع لويس إنريكى المدرب الحالي للمنتخب الإسبانى، علما بأن البارسا نجح في إكمال السداسية التاريخية في عام 2009 بعدما أضاف ثلاثة ألقاب أخرى وهى: كأس السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتوج البايرن بلقب الدوري الألماني للمرة الـ30 فى تاريخه والثامن على التوالي في الموسم الحالي 2019-2020، كما فاز بلقب كأس ألمانيا للمرة الثانية على التوالى والعشرين في تاريخه.

وفاز العملاق البافارى بالثلاث ألقاب الكبرى تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس في موسم 2012-2013 ليصبح سابع نادى في القارة العجوز والأول من ألمانيا الذى يحرز الثلاثية التاريخية التي بدأها بلقب البوندزليجا على حساب بوروسيا دورتموند ثم شتوتجارت وأخيرا دورى أبطال أوروبا.

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ، نجح فى التتويج بلقب دورى الأبطال، 5 مرات فى تاريخه، بينما يمتلك ريال مدريد الإسباني، الرقم القياسي، برصيد 13 لقبا.   

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا