مفاجأة: كورونا ظهرت في 2012

دسمان نيوز – في مفاجأة مدوية، أعلن اليوم، عالمان فيروسات “جوناثان لاثام أليسون ويلسون”، متخصصين في علوم الفيروسات والأحياء بأمريكا عن الموعد الحقيقي الذي ظهر فيروس كورونا المستجد، والذي لم يكن عام 2020 أو 2019، ولكن أكدوا أنه ظهر قبل ذلك التاريخ بسنوات طويلة.

العالمان أكدا أن ظهور كورونا يعود لأكثر من 8 سنوات، أي أن أول ظهور له كان عام 2012، ونشرت منظمة الصحة العالمية فرضيتهم تلك ورجحت أنها ربما تكون صحيحة، موضحة أن العدوى لم تكيف داخل جسد الصينين سوى في عام 2019 لذلك ظهرت.

العالمان وجدا سجلات طبية ورسالة ماجيستير أعدها طبيب صيني تعود إلى عام 2012، تخص عمال مناجم كانوا يعملون في تنظيم المناجم من فضلات الخفافيش، وأصيبوا بفيروس كورونا المستجد لكن سلالة بدائية منه، وتم تلقيهم العلاج في مقاطعة تسمى “يونان” في الصين.

السجلات الطبية ورسالة الماجيستير شملت تقارير بها نفس الأعراض التي يعاني منها مصابي الفيروس حاليًا، من بينها السعال الشديد الجاف وارتفاع درجة الجرارة إلى حد الحمى والتي وصلت إلى حد الالتهاب الرئوي.

كما أن الأوراق حوت أنه تم تحليل عينات من هؤلاء العمال وتشابه ما أصيبوا به مع الفيروس التاجي الحالي، من بينها أن هؤلاء العمال تم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي بسبب وجود عرض ضيق التنفس، وقام الطبيب الصيني صاحب الرسالة

لذلك استند العلماء على أن فيروس كورونا ظهر عام 2012 لأول مرة، لكنه تكيف مع جسم الأنسان وعاد مرة آخرى للظهور في عام 2019، لكن إلى الآن لا يمكن الجزم بالتوقيت المحدد لظهور فيروس كورونا في العالم.

وسمى العالمان اللذان يعملان في منظمة Bioscience Resource Project غير الربحية بمدينة نيويورك، فرضيتهم باسم “كورونا وممر عمال مناجم يونان”، مؤكدين أن الأمر وقتها أحدث قلق كبير مشابة للقلق الذي أحدثه فيروس كورونا حاليًا.

ولاقت تلك الفرضية التي أعلن عنها العالمان وما توصلا إليه ترحيب من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ نشرا كا ما توصلا إليه عبر موقع Independent Science العلمي، حتى يستطيع العلماء الإطلاع عليها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا