عودة عمرو دياب إلى التمثيل

دسمان نيوز – حالة من الجدل الواسع أثارها المطرب عمرو دياب ومنصة نتفليكس فور إعلانهما وجود مشروع فني يعيد الهضبة إلى التمثيل، وهو ما أعلنت عنه مجلة فارايتي، الأمر الذي أعاد للأذهان تعاقدات عمرو دياب على عدد من الأعمال التمثيلية إلا أنها لم تر النور، ويتم وأدها بعد ضجة كبيرة عبر وسائل الإعلام، في حين أن عمرو دياب قدم من قبل عدة تجارب لا تتعدى أصابع اليد الواحدة، وكان الغناء عنصرًا رئيسيا بها، ويرى البعض أنها لم تكن ناجحة بشكل كبير سوى فيلم “آيس كريم في جليم”. 

نرصد في التقرير التالي الأعمال التي قدمها عمرو دياب فى بدايته التمثيلية والأعمال التى تم الإعلان عنها ولكن لم تر النور وكانت مجرد “فنكوش” وهل التجربة الجديدة التى تم الإعلان عنها منذ أيام قليلة حقيقة أم تلقى نفس مصير ما سبقها. 

  • أعمال عمرو دياب التمثيلية فى بدايته:

فوازير: 

بدأ عمرو دياب مشواره مع الدراما التليفزيونية بالفوازير، إذ ظهر لأول مرة أمام النجمة الاستعراضية نيللي في فوازير”الخاطبة” عام 1981، وبعدها شارك شريهان في فوازير”ألف ليلة وليلة” عام 1985، وقدما بعض الفقرات الاستعراضية الغنائية.

مسلسل ينابيع النهر: 

خاض الهضبة أول تجربة له بشكل عام بمسلسل “ينابيع النهر” وتم عرضه عام 1986، وشارك في بطولته صلاح السعدني، وشكري سرحان، وهالة صدقي، ومن تأليف مصطفى بركات، وإخراج أشرف سالم.

السجينتان: 

قدم عمرو دياب في السينما عدة تجارب، كانت بدايتها بظهوره كضيف شرف في فيلم”السجينتان” مع إلهام شاهين، وسماح أنور، وغنى في الفيلم “هلا هلا” وكان ذلك في عام 1988. 

العفاريت:

تدور قصة الفيلم حول اختطاف الابنة الرضيعة لكريمة مذيعة الأطفال الشهيرة من قبل تابع للكتعة التي تدير عصابة إجرامية للأطفال، ويلتقى المطرب عمرو دياب صدفة بالطفلة بعد ان تكبر وبعد أن صارت تُعرف ببلية، فتروي بلية لعمرو أنشطة العصابة، فيتحالف عمرو مع ماما كريمة لإنقاذ الطفلة من العصابة والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ حسام الدين مصطفى وﺗﺄﻟﻴﻒ ماجدة خير الله، وبطولة مديحة كامل، وعمرو دياب، وهديل، وسماح عاطف، ونعيمة الصغير، وعماد محرم.

آيس كريم في جليم: 

تدور قصة الفيلم حول سيف الذي يعمل في نادي فيديو ويقيم مع مجموعة من الشباب تتطلع لحياة أفضل، ويحاول سيف إثبات موهبته في الغناء، لكنه يُطرد من عمله ويدخل في مغامرات تنتهي به إلى السجن في الإسكندرية، حيث يلتقي بطالب يساري يؤلف أشعارًا، ويقدمه بعد خروجهما من السجن لملحن عجوز مغمور، ليغنوا في الساحات والشوارع، وتتوالى الأحداث، يعمل (سيف) في نادي فيديو ويقيم مع مجموعة من الشباب تتطلع لحياة أفضل، وهو من إخراج خيري بشارة وﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل وبطولة عمرو دياب وأشرف عبدالباقي وسيمون وحسين الإمام وجيهان فاضل وعلي حسنين.

ضحك ولعب وجد وحب: 

وتدور قصة الفيلم خلال عام 1968 في منطقة مصر الجديدة، حيث يعيش مجموعة من طلبة أحد المدارس حياة اللهو والمتع، ويتعرفون على شاب ملاكم يدعى أدهم، والذي يغير من منظور حياتهم في العديد في المناحي، ويقع أدهم في حب العاهرة عائشة، ويقرر الزواج منها، لكن والده الثري يقف حجر عثرة أمام هذه الزيجة، ويحاول أن يبعدهما عن بعضهما البعض والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ و تأليف طارق التلمساني، ومن بطولة عمر الشريف، وعمرو دياب، ويسرا، وحسين الشربيني، وعمرو عبدالجليل، وصلاح عبدالله، وكان هذا الفيلم هو آخر أعمال عمرو دياب في عالم التمثيل.   

  • أعمال عمرو دياب لم تر النور:

وحيد حامد: 

بدأ الحديث عن عودة عمرو دياب فى الألفية الجديدة حيث كان هناك عدد من الأعمال التى تم التعاقد عليه ولعل من أبرزها عمل سينمائى بداية عام 2002 وكان العمل يجمع بين عمرو دياب مع المؤلف وحيد حامد يتناول قصة حياته، إلا أنه بعد فترة أعلن وحيد حامد انسحابه من المشروع الفنى، الذى كان من المنتظر أن يخرجه طارق العريان.

مدحت العدل: 

وبعد فترة قصيرة قرر عمرو دياب أن يعيد المشروع إلى النور ولكن بتحويله من فيلم إلى مسلسل درامى من تأليف السيناريست مدحت العدل وظل الحديث عن العمل لمدة 4 سنوات، إلا أن العمل لم ير النور. 

برنامج الحلم: 

كما كان من المقرر أن يظهر عمرو دياب فى فيلم تسجيلى يتم عرضه ضمن برنامج الحلم الذى كان يتناول قصة نجاح عمرو دياب، إلا أن عمرو دياب بعد التعاقد تراجع عن هذا الأمر وعرض البرنامج بدون الفيلم التسجيلى والذى تضمن شهادات من المقربين له فى المنطقة. 

بينما تم الإعلان عن تقديم عمرو دياب برنامجا غنائيا كبير في عام 2018 من خلال قناة الحياة، ولكن لم يظهر البرنامج إلى النور أيضًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا