ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا أخطر 10 مرات

دسمان نيوز – بينما يحاول العلماء والباحثون جاهدين إيجاد علاج لـ جائحة كورونا المستجد، اكتشفت ماليزيا سلالة جديدة من الفيروس المستجد يقال إنها معدية أكثر بعشر مرات.

ووفقًا لآخر التقارير، وجد المعهد الماليزي للأبحاث الطبية طفرة من نوع D614G في SARS-COV-2 والتي تم تحديدها بعد إجراء اختبارات العزل على ثلاث حالات تنتمي إلى الى الحالات المشابهة لـ مرضى مقاطعة سيفاجانجا، في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، وحالة إضافية من مجموعة أولو تيرام.

وشارك الدكتور نور هشام عبد الله، المدير العام للصحة في ماليزيا، عبر فيسبوك، أمس الأحد، منشورا أفاد بأن هذا يدعو إلى مزيد من الاحتياطات، حيث تم اكتشاف فيروس Covid-19 مع طفرة D614G في البلاد.

ووفقًا للمنشور، تم اكتشاف الطفرة لأول مرة في شهر يوليو السابق، ويشعر أن الدراسات ستكشف على الأرجح أن اللقاحات الموجودة في العمل ستصبح غير فعالة ضد الطفرة.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن الطفرة الجديدة للفيروس قد تسرع انتشار فيروس كورونا، وقد يجعل الدراسات الحالية حول اللقاح غير فعالة وغير كاملة.

ولقد تحدث في حدث عبر الإنترنت في أوائل شهر يوليو الماضي أجرته مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) حيث قال إن هناك بحثًا مستمرًا حول طفرة واحدة تؤثر على حمض أميني معين يسمح للفيروس بالتكاثر بسرعة أكبر وتولد حمولة فيروسية أعلى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا