اختبار يكشف إصابتك بفيروس كورونا بدون مسحة في 15 دقيقة فقط

دسمان نيوز – ستقطع الاختبارات السريعة والدقيقة، شوطا طويلا في المساعدة على وقف انتقال فيروس كورونا اليوم ، حيث اصبح لدينا العديد من الاختبارات لـ COVID-19. 

لكن معظمها يستغرق وقتًا طويلًا ويتطلب عملية معقدة ومعدات ضخمة للتغلب على هذه المشكلة ، حيث طور الباحثون اختبارًا محمولًا ليس سريعًا وسهل الاستخدام فحسب ، بل يوفر أيضًا نتائج دقيقة.

وأدت دراسة جديدة في جامعة ملبورن في أستراليا إلى تطوير اختبار جديد وأكثر دقة لعدوى COVID-19 ، في معركة مستمرة ضد فيروس كورونا الجديد ، كما طور الباحثون اختبارًا جديدًا في 20 دقيقة فقط.

و أظهرت النتائج ، التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية ، أن الاختبار الجزيئي السريع المسمى N1-STOP-LAMP ، دقيق بنسبة 100٪ في تشخيص العينات التي تحتوي على SARS-CoV-2بأحمال عالية. وفقًا للباحثين ، هذا الاختبار الجديد ، STOP-LAMP هو ما يشار إليه باسم اختبار “الرعاية القريبة”، و لا يُقصد به أن يحل محل اختبار PCR المعياري الذهبي الحالي. 

إنه اختبار تشخيصي قوي للكشف المحدد والسريع عن COVID-19، لكن الباحثين يقولون إنه من المهم ملاحظة أنه يتداول بعض حساسية الكشف للسرعة وسهولة الاستخدام.اقرأ أيضًا – اختبار اللعاب الجديد لاكتشاف COVID-19 يمكن أن يغير قواعد اللعبة: وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدامه في حالات الطوارئ.

ووفقًا للباحثين ، فإن الاختبار دقيق للغاية وسهل الاستخدام ، مما يجعله مرشحًا رئيسيًا للاستخدام في الإعدادات ذات قدرات الاختبار المحدودة، وتتضمن الطريقة استخدام آلة صغيرة محمولة يمكنها الكشف بشكل موثوق عن SARS-CoV-2 من مسحة أنف واحدة فقط.

و قال فريق البحث إنه في السباق للسيطرة على وباء COVID-19 ، فإن الوصول إلى التشخيصات السريعة والدقيقة أمر أساسي.

هذا اختبار جزيئي بديل لـ COVID-19 يمكن نشره بسهولة في الأماكن التي يكون فيها الوصول إلى الاختبارات المعملية القياسية محدودًا أو حيث تكون هناك حاجة لأوقات استجابة سريعة للنتائج. كشفت الدراسة أن هذا الاختبار الجديد يستخدم أنبوبًا واحدًا فقط ولا يتضمن سوى خطوة واحدة ، مما يجعله أكثر كفاءة وأقل تكلفة من العديد من الاختبارات الحالية لـ SARS-CoV-2.

اختبار محمول يعطي نتائج سريعة

تم العثور على طريقة N1-STOP-LAMP لتكون دقيقة بنسبة 100 في المائة وحددت بشكل صحيح 87 في المائة من الاختبارات على أنها إيجابية عند استخدامها لتقييم 157 عينة إيجابية مؤكدة. كانت النتائج سريعة ، بمتوسط ​​وقت إيجابي 14 دقيقة لـ 93 من تلك العينات السريرية. هذا النوع من التكنولوجيا جيد في أماكن مثل مرافق رعاية المسنين أو المختبرات الخارجية ذات الموارد والمعدات المحدودة، ويتطلب الاختبار آلة صغيرة بحجم علبة الأحذية ، بالإضافة إلى الكواشف ، لكن كل شيء يمكن حمله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا