أين ذهب ماء غسل الرسول صلي الله عليه وسلم؟

دسمان نيوز – كل هذه الاسئلة تدور في أذهان الكثير  ولكن القليل من يعلم الاجابة ،فأجاب الشيخ عطية صقر رحمه الله رئيس لجنة الفتوى بالازهر الشريف وقال ان الرسول صلي الله عليه وسلم قد غسل ودفن في حجرة السيدة عائشة وهو المكان الذي توفي فيه .

والذين قاموا بتغسيله قُثَم بن العباس ، وأسامة بن زيد،على والعباس والفضل بن العباس.

وكانوا يقومون بتغسيل الرسول صلي الله عليه وسلم وأعينهم معصبه  ومن وراء ستار الا سيدنا علي كانت أعينه مفتوحة لانها وصيه الرسول صلي الله عليه وسلم

لحديث رواه البزار والبيهقى عن على رضى الله عنه : أوصانى النبى

صلى الله عليه وسلم ألا يغسلنى إلا أنت ، فإنه لا يرى أحد عورتى إلا طمست عيناه يقول الزرقانى: هو تعليل لمقدر هو: فإنى أخشى على غيرك أن تحين منه لفتة فتطمس عينه . وأما أنت يا على فأعرف تحرزك من ذلك فلا أخشى عليك .

وروى ابن ماجه بسند جيد عن على يرفعه إلى النبى صلى الله عليه وسلم “إذا أنا مت فاغسلونى بسبع قرب من بئرى “بئر غرس بقباء” وغسل ثلاث غسلات الأولى بالماء القراح والثانية بالماء والسدر والثالثة بالماءوالكافور 

أين ذهب الماء الذي غسل به الرسول صلي الله عليه وسلم؟

وذكر ابن الجوزى أنه روى عن جعفر الصادق أن الماء كان يجتمع فى جفون النبى صلى الله عليه وسلم فكان على يشربه بفمه ، وأما ما روى أن عليًّا لما غسله امتص ماء من محاجر عينيه فشربه ، وأنه قد ورث بذلك علم الأولين والأخرين فقال النووي : ليس بصحيح وأقره البخارى وغيره .

هذا ما جاء فى المواهب اللدنية وشرحها للزرقانى”ج 8 ص 289″ ولم أر غيره

وأيضا في رؤية لباحث في مؤتمر للشيخ الشعراوي أنه حلم بمكان الماء الذي غسل به الرسول وقال أن ماء غسل الرسول تبخر وصعد إلى السماء وسقط على هيئه أمطار وكل قطره بنى مكانها مسجد۔

وفي النهاية يبقي ذهاب ماء غسل الرسول صلي الله عليه وسلم في علم الغيب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا