مجلس الأمة يوافق على 3 رسائل واردة

 دسمان نيوز – وافق مجلس الأمة خلال جلسته العادية اليوم على 3 رسائل واردة مدرجة على جدول أعماله. وجاءت الرسالة  الأولى التي وافق عليها المجلس اليوم ، من رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع يطلب فيها إحالة الاقتراح بقانون بتعديل قانون إقامة الأجانب إلى لجنة تنمية الموارد البشرية للارتباط وفقا للمادة (99) من اللائحة الداخلية.
ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة التحقيق في وفاة المواطن أحمد الظفيري يطلب فيها تمديد عملها إلى نهاية دور الانعقاد الحالي.

كما وافق المجلس على رسالة من النائب حمدان العازمي يطلب فيها أن تعد الحكومة تقريرًا ربع سنوي يتضمن عدد القضايا المحالة إلى هيئة مكافحة الفساد والإجراءات المتخذة في كل قضية على حدة والأدلة التي تم على أساسها إحالتها إلى النيابة العامة وعرضه على مجلس الأمة.

وخلال مناقشة بند الرسائل الواردة أكد عدد من النواب دعمهم الكامل للحكومة في مكافحة الفساد وغسل الأموال والتدقيق على المبالغ المحولة من الكويت للخارج وتجارة البشر وغيرها.

وطالبوا الحكومة بتطبيق القانون على الجميع من دون استثناء، وإعداد تقرير ربع سنوي عن عدد القضايا المحالة لهيئة مكافحة الفساد وعدد القضايا التي أحالتها الهيئة إلى النيابة العامة.

وأكد النواب الحاجة إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية تجارة الإقامات والبشر، آملين أن تتم معالجة القضية من خلال التعاون النيابي – الحكومي من خلال خطة تنفيذية – تشريعية تعرض على مجلس الأمة.

وشددوا على ضرورة معالجة الخلل الكبير في التركيبة السكانية التي أصبحت تشكل خطرا أمنيا، داعين ديوان الخدمة المدنية إلى السماح للموظف الكويتي بالجمع بين وظيفتين استغلالاً لأوقات الفراغ وللمساعدة على تحمل أعباء المعيشة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا