الفارس توجه السكنية لرفع أولوية التنازل إلى ما قبل 2010

دسمان نيوز – أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنه بناء على توجيهات‬ وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، ستقوم المؤسسة برفع أولوية التنازل عن البدائل السكنية‬ المسلّمة فعليا لاصحاب الطلبات الإسكانية‬ حتى تاريخ 31/12/2009 وما قبل.

وعلمت “الجريدة” من مصادر اسكانية مطلعة ان المؤسسة قد تبدأ بتطبيق القرار الوزاري الجديد الاسبوع المقبل بعد نشر القرار رسمياً في العدد المقبل للجريدة الرسمية “الكويت اليوم”، مشيرة الى ان المؤسسة ستقوم باستقبال المواطنين الراغبين باجراء عملية التنازل من خلال حجز مواعيد مسبقة عبر منصة “متى” الحكومية تمهيداً للنظر في مدى مطابقة المتقدم للتنازل بالشروط اللازمة عبر ادارة خدمة المواطن.

واوضحت المؤسسة في بيان صحافي مساء أمس الأول، ان الأولوية المعلن عنها سابقاً لقبول التنازل كانت حتى تاريخ 31/12/2006، وبناء على التوجيهات الجديدة سيتم قبول معاملات التنازل للمواطنين المخصص لهم بدائل سكنية بالمشاريع الإسكانية والمسلمة تسليماً فعلياً إلى مواطنين آخرين من أصحاب الطلبات السكنية المسجلة لدى المؤسسة حتى تاريخ 31/12/2009 وما قبل.

الى ذلك، اوضحت مصادر اسكانية مسؤولة لـ “الجريدة” أمس، ان استئناف قرعات التوزيع لن تكون مطروحة للبدء بها خلال المرحلة الرابعة من الخطة الحكومية لاعادة الاعمال والمزمع البدء بها اليوم، مشيرة الى ان ايقاف قرعات التوزيع مستمر لحين معالجة الظروف الملائمة والآمنة ومدى مواءمتها مع الاشتراطات الصحية في البلاد لاستقبال المواطنين في هذا الشأن.

وفي مجال آخر، استردت المؤسسة العامة للرعاية السكنية شققها السكنية الجديدة بمدينة جابر الأحمد والبالغ عددها 520 شقة باستثناء 115 شقة موزعة على 23 عمارة سكنية بعد تخصيصها للطواقم الطبية في وزارة الصحة ضمن تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة ان الوزيرة الفارس وجهت قياديي المؤسسة لاستعجال بحث آلية آمنة لتوزيع الشقق الجاهزة والبالغ عددها 405 على المواطنين وفق الاشتراطات الصحية من الذين انتهوا من التخصيص عليها تمهيدا لتسليمها.

وذكرت المصادر ان وزارة الصحة أبلغت المؤسسة ان الشقق المخصصة للكوادر الطبية من المتوقع اخلاؤها قبل فبراير المقبل، مشيرة الى ان «السكنية» وفق اتفاقها مع وزارة المالية تجاه الشقق سالفة الذكر ستتم إعادة ترميمها بالكامل قبل تسليمها للمواطنين اسوة بالشقق الجديدة الأخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا