الصين تعلن موعد طرح لقاح كورونا

دسمان نيوز – أعلن رئيس شركة الصين الوطنية للصناعات الدوائية، إن  لقاح فيروس كورونا المستجد، كوفيد19، سيكون متاحًا تجاريًا بحلول نهاية العام الجاري، وفق ما ذكرت صحيفة جاكرتا بوست.

ونقلت وسائل إعلام حكومية صينية اليوم الثلاثاء عن رئيس مجلس إدارة شركة سينوفارم،  ليو جينج تشن قوله، إن لقاحًا محتملًا لفيروس كورونا تقوم وحدة تابعة لشركة الصين الوطنية للصناعات الدوائية (سينوفارم) بتطويره قد لا يكلف أكثر من ألف يوان (144.27 دولارًا).

وذكرت شركة سينوفارم إن لقاحها التجريبي قد يكون جاهزًا للاستخدام العام بحلول نهاية هذا العام.

وقد دخلت في مرحلة متأخرة من الاختبار البشري في دولة الإمارات العربية المتحدة لجمع دليل على فعاليته للحصول على الموافقات التنظيمية النهائية.

وأضاف  ليو، لصحيفة قوان جمينج ديلي “لن يكون سعره مرتفعا للغاية. من المتوقع أن يكلف بضع مئات من اليوان”.

وتتسابق  الحكومات وشركات صناعة الأدوية في جميع أنحاء العالم في منافسة  محمومة لتطوير لقاح COVID-19.

وهناك أكثر من  200  بحث مرشح قيد التطوير ، بما في ذلك أكثر من 20 في التجارب السريرية البشرية.

قمن جانبها، قالت شركة موديرنا في وقت سابق من هذا الشهر إن أحجامًا أصغر من لقاحها التجريبي قد تم تسعيرها بين 32 و 37 دولارًا للجرعة.

في الشهر الماضي ، أبرمت الحكومة الأمريكية صفقة حول لقاح تجريبي طورته شركة Pfizer وشريكها BioNTech SE الذي يؤمن ما يكفي لتطعيم  50 مليون أمريكي مقابل 40 دولارًا للشخص الواحد.

لم يذكر رئيس مجلس إدارة شركة سينوفارم،  ليو جينج تشن ، ما إذا كان برنامج التأمين الوطني الصيني المدعوم من الدولة سيغطي بعض تكاليف اللقاح للمستهلكين ، أو ما إذا كان يمكن إدراجه في خطة التطعيم المجانية في البلاد.

قامت مجموعة China National Biotec Group (CNBG) ، وهي وحدة  سينوفارم، بنقل سلالتي لقاح باستخدام نفس الطريقة في التجارب البشرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا