الصحة العالمية تصدر بيان جديد بشأن كورونا

دسمان نيوز – قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الثلاثاء، إن الدول التي تضع مصالحها الخاصة على الآخرين في محاولة ضمان إمدادات لقاح محتمل لـ فيروس كورونا تجعل الوباء أسوأ، وطالب بوضع حد لـ “اللقاحات القومية” إن العمل استراتيجيًا وعالميًا في الواقع يصب في المصلحة الوطنية لكل بلد – لا أحد في أمان حتى يصبح الجميع آمنين.

وأضاف أنه أرسل خطابًا إلى جميع أعضاء منظمة الصحة العالمية يطلب منهم الانضمام إلى جهود لقاح COVAX متعدد الأطراف وتم الإبلاغ عن إصابة أكثر من 21.9 مليون شخص بفيروس كورونا الجديد على مستوى العالم وتوفي 772647 شخصًا، وفقًا لإحصاء “رويترز”.

تابع ايضًا:

أكد الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا مازال موجود، موضحًا ” كانت توجد توقعات خلال شهرى مايو ويونيو بانخفاض أعداد إصابات كورونا، بعد أسبوعين من هذا الشهر”، مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل فى شهر يوليو.

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحك مصرى” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر 2″، أن دراسات مصر بشأن فيروس كورونا كانت علمية، موضحا أنه من أجل رجوع الحياة الطبيعية مرة أخرى وانخفاض عدد الإصابات لا بد أن يكون هناك عمل مجتمعى طبي إعلامى متكامل، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أن سبب نجاح مصر فى انخفاض أعداد إصابات كورونا هو التزام المواطنين والدولة بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وغسل اليدين بالكحول، لافتا إلى أن السبب الآخر هو اكتشاف الشخص الإصابة مبكرا لإعطائه بروتوكول العلاج المبكر، أن أكثر البروتوكولات الناجحة لعلاج وانخفاض فيروس كورونا هى العلاج فى بداية الإصابة، حيث إن علاج تلك الحالات مبكرا يجعل نسب الشفاء تصل إلى 100%.

تابع ايضًا:

أكد رئيس شركة الصين الوطنية للصناعات الدوائية، اليوم الثلاثاء، أن لقاح فيروس كورونا سيكون متاحا تجاريا بحلول نهاية العام الجارى.

يذكر أن 3 لقاحات تطور فى الدول الغربية بلغت المرحلة الأخيرة فى تجاربها السريرية على البشر، وهى لقاح لشركة “موديرنا” الأمريكية، وآخر تطوره جامعة “أوكسفورد” البريطانية بالتعاون مع مختبر “أسترا زينيكا”، وثالث لتحالف “بايو ان تيك-بفايزر” الألمانى – الأمريكى.

وأعلنت السلطات الصحية فى الصين، اليوم الإثنين، تسجيل صفر إصابات محلية بفيروس كورونا للمرة الأولى منذ شهر.

ووفقًا لوكالة “رويترز”، لم تبلغ الصين عن أى حالة إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا فى المنطقة الغربية من شينجيانج.

وسجلت الصين خلال الـ 24 ساعة الماضية، 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البر الرئيسى، مقارنة بـ 19 حالة فى اليوم السابق.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة “ووهان” الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا