وحدة غسل الأموال أصدرت 91 تدبيراً ضد الشركات المخالفة

التجارة
التجارة

دسمان نيوز – أفادت وزارة التجارة والصناعة أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها، أصدرت 91 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم (106) لسنة 2013 في يوليو الماضي.
وأفادت الوزارة في بيان لها، أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ16 شركة عقارية، وإنذار لشركة تأمين، و10 لشركات مجوهرات، لافتة إلى أنها أوقفت نشاط شركتين عقاريتين وشركة مجوهرات، كما أوقفت التعامل مع الأرقام المدنية لـ 3 شركات عقار وشركتي مجوهرات.
وأوضحت أن التدابير تضمنت أيضاً أمراً بإلزام 38 شركة عقارات وشركة صرافة وشركتي تأمين، و11 شركة مجوهرات، باتباع اجراءات محددة لتتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات.
وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، استكملت إجراءتها قبل اتخاذ الإجراءات المختصة فيها، وإجراءات الترخيص لنحو 118 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته، منها 84 شركة عقارية و5 شركات صرافة و15 شركة مجوهرات و14 شركة تأمين.
ولفتت إلى أن «مكافحة غسل الأموال» قامت بتحديث بيانات 58 ترخيصاً، موزعة على 57 شركة عقارية وشركة مجوهرات.
وأوضحت «التجارة» أن «مكافحة غسل الأموال»، اعتمدت تعيين وتحديث 6 مراقبي التزام في شركتين عقاريتين و 4 للمجوهرات، كما قامت بالتدقيق ميدانياً على 17 شركة، منها واحدة للعقار، و12 للصرافة و4 للمجواهرات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا