لقاح جديد في طريقه إلى البشرية

دسمان نيوز – في ضوء انتاج الأدوية وتطوير اللقاحات الفعالة لفيروس كورونا المستجد (الذي اجتاح العالم في أواخر العام الماضي واصاب ملايين الأشخاص وأدي الي وفاة الالاف من البشر ) تسعي كل دول العالم جاهدة لتوفير حصة كافية من هذه الأدوية او القاحات لشعبها في محاولة منهم للتصدي وردع هذا الفيروس المنتشر في بلادهم . وتسعي دول أخري لتصنيع لقاح محلي في حالة عدم القدرة علي توفير كمية كبيرة من اللقاح.

وفي اطار ذلك تم الإعلام من قبل روسيا أنها سجلت أول لقاح عالمى ضد كورونا. وجاء هذا الخبر لتعم الفرحة جميع انحاء العالم . ولكن سرعان ما تم ظهور الجهات التي تطعن به بأنه لم يتجاوز المرحلة الثالثة من الإختبارات. وواجه هذا اللقاح العديد من الطعون والتي أثارت قلق العالم بشأنه. 

وسرعان ما أعلنت الصين عن لقاح جديد لها اثبت فاعليته في المرحلة الأولي والثانية من الاختبارات السريرية حيث اظهرت بيانات الاختبارات السريرية التي نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية هذا الأسبوع، أن لقاحا معطلا لكوفيد-19 طورته الصين يعد آمنا ويولد استجابة مناعية.

عرض الصورة على التطبيق يوفر إلى 80% من استخدام الإنترنت

وقدمت الورقة البحثية تحليلا مؤقتا للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاح معطل لكوفيد-19 طوره كل من معهد ووهان للمنتجات الحيوية التابع للمجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية المنضوية تحت ساينوفارم، ومعهد ووهان لعلم الفيروسات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، بحسب ما نشرت وكالة تليفزيون الصين الدولية.

وتضمن البحث بيانات حول 320 من المتطوعين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما، حيث شارك 96 منهم في المرحلة الأولى من التجارب السريرية بينما شارك 224 في المرحلة الثانية من التجارب السريرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا