مشروب يصيبك بالموت البطيء

دسمان نيوز – كل انسان منا لديه بعض العادات الصحية التي تختلف من شخص لأخر، وعندما يتعلق الامر بالطعام فيجب العلم ان الطعام يعتمد على ذوق الانسان، ولكن من الضروري ان يكون هذا الذوق مراعيا لمطالبنا الصحية والمحافظة عليها.

ومن ضمن العادات التي قد تضر بالإنسان وهو لا يدري، عادات نمارسها وجبه الافطار منها تناول العصائر، وخاصة عصائر الفاكهة، والتي تزيد من تراكم الدهون الحشوية.

والدهون الحشوية هي دهون تسبب مشاكل صحية خطيرة، وذلك لان الخلايا الدهنية تقوم بعمل علامات التهابيه وهرمونات تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل الضغط، والسكر والقلب، والكبد.

وعن خطورة تناول عصائر الفاكهة، فقد حذرت اخصائية التغذية “فرانزيسكا سبتريتزلر” من تناول عصائر الفاكهة نظرا لاحتوائها على نسبه عالية من السكر، بالرغم انها قد تحتوي ايضا على فيتامينات مثل فيتامين C وعناصر غذائية أخرى، الا ان نسبة السكر تعزز تكوين الدهون في منطقه البطن.

واضافت قائلة عن عصائر الفاكهة، انها مشروبات تحتوي على سكريات مموهة مثل المشروبات الغازية وعصير التفاح، فعلى سبيل المثال قد تحتوي كل منهما على 24 جرام من السكر هذه النسبة العالية من السكريات، والتي تعمل على مقاومه الانسولين وزيادة دهون البطن.

لذلك ينصح بعدم الاكثار في تناول عصائر الفاكهة في وجبه الافطار لما تسببه من خطورة طويله الامد وتهديد للحياة، فهي تصيب الانسان بالعديد من الامراض مثل القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرض الزهايمر، والسكري، والسكتات الدماغية.

 ويتم التخلص من الدهون الحشوية عن طريق ممارسه التمارين الهوائية مثل القفز على الحبل، والضغط، وتمارين الجري، والمشي والسباحة وغيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا