صور نادرة لأغلى الأسماك في العالم

دسمان نيوز – في عرض نادر، ظهرت أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء (بلوفين) في المياه المتلألئة وهي تتغذى على الأسماك الصغيرة. وتم رصد العشرات قبالة ساحل ديفون من سائق الكاياك روبرت كيركوود، الذي صور الأسماك وهي تتحرك لمدة ساعتين.

وتباع هذه الأسماك في الأسواق مقابل الآلاف وحتى الملايين من الجنيهات، مما يجعل التونة ذات الزعانف الزرقاء أغلى الأسماك في العالم، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكان كيركوود، البالغ من العمر 60 عاماً، على بُعد ثلاثة أميال من بليموث يوم الثلاثاء، عندما رأى التونة تعمل جنباً إلى جنب مع الحيتان والدلافين.

وقال: «كان هناك هدير مستمر لجنون تغذية التونة لمدة ساعتين تقريباً».

وأضاف كيركوود، الذي يقضي وقته في مراقبة الحياة البرية البحرية: «لقد رأيت نشاطاً قوياً من حين لآخر لأسماك التونة – لكن الحصول على صورة لها يكاد يكون مستحيلاً لأن هذه الأسماك سريعة جداً».

وتابع: «أنا لست على علم بأي شخص قد رأى هذا النوع من النشاط في هذا الشرق الأقصى. كان الجو هادئاً لدرجة أنني سمعت لمدة ثلاث ساعات تقريباً صوت الأسماك، وتناثر الدلافين والتونة».

ونظراً لأن التونة ذات الزعانف الزرقاء هي من الأنواع المهددة بالانقراض، فمن غير القانوني اصطيادها في المملكة المتحدة. وإذا تم القبض عليها عن طريق الصدفة، يجب إعادتها إلى البحر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا