سفير عُمان الجديد يصل إلى البلاد

دسمان نيوز – بعد صدور مرسوم سلطاني بتعيين السفير الدكتور صالح بن عامر الخروصي، سفيرا لسلطنة عمان لدى الكويت يصل إلى البلاد اليوم في الرابعة عصرا السفير الخروصي لتسلم مهام عمله في الكويت.
يذكر أن السفير الخروصي قد التحق بوزارة الخارجية العمانية في 23 فبراير 1992، وعمل في عدة دوائر منها: القنصلية والافريقية والإعلامية حيث عين نائبا لرئيس الدائرة ثم رئيسا لمكتب وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، كما عمل في عدد من بعثات السلطنة الديبلوماسية في الخارج، وتم تعيينه نائبا لرئيس البعثة في بغداد والجزائر وفيينا، إضافة لتمثيله السلطنة وترأسه وفودها في مؤتمرات اقليمية ودولية.
وفي الجوانب الاكاديمية عمل الخروصي بصفة استاذ زائر في الجامعة العربية المفتوحة/فرع مسقط للعام الأكاديمي 2012/2011. كما شارك بصفة محاضر في الدورات التي عقدها المعهد الدبلوماسي العماني خلال الفترة من 2003 حتى 2017. وبذات الصفة شارك في الدورات التي عقدها معهد الدراسات الدفاعية بوزارة الدفاع العمانية، وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وجهات حكومية أخرى.
وقد ترأس بعض الجلسات وشارك في المؤتمرات التي دأبت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان على اقامتها سنويا وهي تُعنى بالتاريخ الفكري والحضاري العماني والانساني، وذلك خلال الفترة من 2011 وحتى 2018.
وفي ذات السياق شارك في فعاليات مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم، إضافة لإصداره مجموعة من الكتب والمقالات والدراسات في مجالات مختلفة كالسياسة والدبلوماسية والاعلام والتاريخ.
السفير العماني من مواليد ولاية العوابي في 17 فبراير 1970، وهو خريج كلية الآداب / قسم التاريخ من جامعة السلطان قابوس 1991، وحاصل على الماجستير في التاريخ الحديث من جامعة بغداد، ثم الدكتوراه من جامعة الجزائر في عام 2011.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا