CNN: أوباما ينتقد ترامب

دسمان نيوز – قالت شبكة “سى أن إن” الأمريكية أن الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، واجه محاولات الرئيس دونالد ترامب لوقف تمويل خدمة بريد الولايات المتحدة فى بودكاست نُشر أمس الجمعة، مُنتقدًا معارضة خليفته للأموال التى تشتد الحاجة إليها باعتبارها محاولة “جبانة” لتعزيز فرصه فى الفوز فى نوفمبر.

قام أوباما، فى بودكاست مع ديفيد بلوف، مدير حملته السابقة، بمواجهة إدارة ترامب بعبارات مباشرة، بما فى ذلك حديثه عن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس بالاسم.

وقال أوباما: “ما رأيناه بطريقة فريدة من نوعها فى التاريخ السياسى الحديث هو رئيس واضح فى محاولة ثنى الناس عن التصويت… هذا نوع لم يسمع به من قبل”.

وأشار أوباما إلى أن المفاوضات الجارية بين الديمقراطيين والجمهوريين بشأن أحدث قانون حزمة التحفيز الاقتصادى لمواجهة فيروس كورونا.

وقال أوباما وفقا لـ”سى أن إن”: “لديك الآن الرئيس الذى يلقى مفتاح القرد الإضافى هذا فى محاولة لتجويع الخدمة البريدية… سؤالى هو ما الذى يفعله الجمهوريون عندما تكون خائفًا جدًا من تصويت الأشخاص لدرجة أنك الآن على استعداد لتقويض ما هو جزء من البنية التحتية الأساسية للحياة الأمريكية؟”

كما استخدم أوباما المقابلة مع بلوف للترويج لسناتور كاليفورنيا كامالا هاريس، التى اختيرت مرشح الرئاسة الديمقراطى المحتمل جو بايدن هذا الأسبوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا