طرح لقاح كورونا في مصر

دسمان نيوز – أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ، إن اللقاح الروسي ليس دواء لعلاج فيروس كورونا ولكنه لقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا ويعطي مقاومة ويعمل علي إنتاج أجسام مناعية.

وأوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناه الحدث اليوم ،: أننا لدينا خبرة في التطعيمات وكثير من الأمراض في مصر تم السيطرة عليها نتيجة لاستخدام التطعيمات.

وأكد تاج الدين، أن وجود تطعيم ضد فيروس كورونا يعمل علي تقليل نسبة الإصابات ونتابع جميع التطعيمات التي يتم عملها في العالم ومنها اللقاح الروسي.

وأشار إلى أن هناك عددا كبيرا من التطعيمات سيتم إنتاجة وسيكون لنا نسبة منها حتى نستخدمها في مصر وهذا عندما يثبت فاعليته.

وواصل: أن الدول ذات الدخل المنخفض تحصل علي تطعيمات فيروس كورونا مجانا وعند توافر اى لقاح لفيروس كورونا مصر ستحصل علية فور انتاجه.

وكان الدكتور حسام حسني، رئيس مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، قد أعلن أن عملية الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» سيتم خلال أسابيع، مؤكدًا أن المصريين بجميع طوائفهم سيحصلون عليه حال توافره.

وأضاف «حسني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد الماضي، أنه توقع أن صناعة الدواء ستكون أسرع من خطوات اللقاح، لافتًا إلى إجراء أكثر من 17 تجربة سريرية على اللقاحات.

وأكد حسنى، أن أربعة من هذه التجارب وصلت إلى مرحلة التجربة على البشر، متابعًا أن دول العالم ستصل إلى لقاح في نفس الوقت، ولكنها ستتسابق بين بعضها في تصنيعه.

ولفت رئيس اللجنة العليم لمكافحة كورونا بالصحة إلى أن اللقاح يمنع الإصابة من الفيروس ويقلل حدة الأعراض، موضحًا أن «اللقاح هو الواقي والدواء هو الشافي».

وفيما يخص ارتفاع وفيات «كوفيد – 19» بمصر، أشار إلى أن نسبة الوفيات يتم حسابها بنسبة عدد السكان الكلي، معقبًا: «أي مريض يتوفى بالفيروس بالنسبة لي فشل حتى لو كانت النسبة 1% فهي وحشة».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا