د. بدر الداهوم : قيدي الانتخابي فعّال واعتباري القانوني والقضائي تم رده

دسمان نيوز – تفاعلاً مع خبر «الجريدة» الذي نشرته اليوم بشأن توجه إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية بشطب المواطنين الصادر بحقهم أحكام قضائية بالإدانة للإساءة إلى الذات الإلهية وذات الأمير وحرمانهم من الانتخاب والترشح للانتخابات المقبلة، أكد النائب السابق والمرشح في الدائرة الانتخابية الخامسة د. بدر الداهوم استمراره في الترشيح لانتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة بعد اجتيازه لكافة الشروط الخاصة بالترشيح خصوصاً بعد رد الاعتبار القانوني والقضائي له.

وأضاف الداهوم لـ «الجريدة» قائلا: رداً على ما أثير عن شطبي من كشوف الإنتخابات فإني أؤكد بأن قيدي الإنتخابي لازال فعّال مع العلم بأني تواصلت مع الإدارة العامة للإنتخابات وأفادوني بأنه لا يوجد على قيدي الإنتخابي أي إشكال وأنه تم شطب جميع من صدرت عليهم أحكام قضائية في قضايا المساس بالذات الأميرية أو القضايا المخلة بالأمانة والشرف ممن لم يرد إليهم اعتبارهم.

وأضاف الداهوم قائلاً : «لدي الوثائق التي تثبت بأنه لا توجد علي أي قضية حالية من الداخلية ومن النائب العام موجهة لنائب رئيس محكمة الإستئناف حسب إفادة المكتب الفني، علماً بأن محكمة التمييز في 2016 قد استندت على شطبي بعدم وجود رد اعتبار مما يؤكد سلامة ترشحي للإنتخابات القادمة وكذلك بمضي أكثر من 6 سنوات على الحكم مما يعتبر أيضاً حصولي على رد إعتبار قانوني».

وأوضح الداهوم أن دائرة الطعون الانتخابية في المحكمة الكلية حكمت قبل فترة قصيرة بتحصين القيود الإنتخابية وأن من لم يتم شطبه فإنه له الحق في الترشح والإنتخاب وقيدي من ضمن هذه القيود المحصنة من قبل المحكمة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا