البورصة تفتح أبوابها لمساهمي شمال الزور

دسمان نيوز – تتجه بورصة الكويت نحو فتح مقرها الرئيسي اعتباراً من الأحد المقبل ولمدة أسبوعين، لاستقبال مساهمي شركة «شمال الزور»، التي ستنضم للكيانات المسجلة بالسوق الأول اعتباراً من 16 الجاري.
وبحسب مصادر مطلعة، يأتي هذا الاستثناء لتسهيل استقبال مساهمي الشركة، بشرط اتخاذ الإجراءات الصحية والاحترازية، على أن يسبقها تحديد موعد بين شركة الوساطة وعميلها، لافتة إلى أن الدخول لن يكون عشوائياً بل وفقاً لضوابط وقائية واضحة.
وبينت أن البورصة ستفتح أبوابها للذين يستهدفون شركات الوساطة، اعتباراً من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 7 مساءً، لاستيعاب أكبر قدر ممكن من مساهمي الشركة وغيرهم من العملاء لإنجاز مُعاملاتهم، على أن يفصل بين العميل وآخر 10 دقائق.
وأشارت المصادر إلى أن دخول مساهمي «شمال الزور» وغيرها من الشركات، سيكون وفقاً لمواعيد تُحدد بشكل مسبق تستهدف اتخاذ التدابير الخاصة بتحديث البيانات، وتوقيع العقود الموحدة ونموذج «اعرف عميلك»، في خطوة للتأكد من المعلومات الخاصة بكل عميل، يسعى لتنفيذ عمليات على الأسهم المُدرجة.
وأضافت المصادر أن الجهات المعنية في البورصة، ملتزمة بتطبيق الضوابط التي أقرتها السلطات الصحية والرسمية في البلاد، بحيث سيعمل الفريق المعني على تطبيق حزمة من الإجراءات على المُحدّد لهم مواعيد، منها قياس درجات الحرارة، وارتداء الكمامات وغيرها.
وانضمت البيانات الخاصة بـ «شمال الزور» إلى قائمة الشركات المدرجة في البورصة، إذ تم استحداث صفحة لها تشمل توضيحاً لأغراض الشركة التي تتمثل ببناء وتنفيذ وتشغيل وإدارة وصيانة محطة شمال الزور (المرحلة الاولى)، إلى جانب رأس المال البالغ 110 ملايين دينار.
وتُبين الصفحة قائمة كبار المساهمين الذين يملكون 5 في المئة وأكثر من رأسمال الشركة، إذ تضمنت شركة شمال الزور الأولى القابضة بحصة تبلغ 40 في المئة، والمؤسسة العامة للتأمينات بملكية تبلغ 5 في المئة، والهيئة العامة للاستثمار بـ5 في المئة، وذلك حسب آخر تحديث في 9 أغسطس الجاري.
وبحسب الموقع الرسمي للبورصة، سيتم التداول على أسهم شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه في السوق الأول تحت اسم «شمال الزور».

«وربة للتأمين» تربح 1.04 مليون دينار

حققت شركة وربة للتأمين أرباحاً في النصف الأول من العام الحالي بلغت 1.041 مليون دينار بربحية للسهم 6.27 فلس.

«الامتياز» تخسر 13.99 مليون

سجلت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية خسائر بلغت 13.99 مليون دينار بخسارة للسهم 13.62 فلس في النصف الأول من 2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا