زلزال يضرب غرب إيران

دسمان نيوز – ذكر التلفزيون الإيراني أن زلزالا شدته 5.1 درجة ضرب إقليم كرمانشاه في غرب إيران، يوم الأحد.

ولم يقدم التلفزيون مزيدا من التفاصيل عن احتمال حدوث أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال الذي قال إنه ضرب مقاطعة جيلان الغرب في الإقليم.

يأتي ذلك فيما التهم حريق مركزاً تجارياً في برديس، اليوم الأحد، وسط مدينة كيش جنوبي إيران، وما زالت كوادر منظمة الإطفاء تحاول السيطرة عليه وإخماده.

ورغم أن هناك سلسلة حرائق غامضة ضربت مناطق كثيرة في إيران خلال الفترة الأخيرة إلا أنه بحسب تقارير أولية فإن السلطات زعمت نشوب حريق بسبب مشكلات كهربائية وتوسع إلى أن وصل لمحلات الملابس.

في الوقت الذي كشف فيه أيضا مساعد قائمقام مدينة انديكا، جنوب غربي إيران، عن حريق آخر في غابات ومراعي المنطقة، قائلا إن “الحريق خرج عن سيطرة قوات الإغاثة، وطلبنا من الأهواز، مركز المحافظة، إرسال مروحية”.

وقال التلفزيون: “الحريق اندلع في المنطقة الصناعية بحي جاجرود بمنطقة برديس هذا الصباح. لا يوجد قتلى أو جرحى. رجال الإطفاء يكافحون لاحتواء الحريق”.

وكان رئيس خدمات الإطفاء والسلامة ببلدية الأهواز، إبراهيم قنبري، أعلن عن وقوع حريق في المجمع القضائي في منطقة خرمكوشك، الواقعة شرق مدينة الأهواز.

وشهدت إيران العديد من الحرائق والانفجارات “الغامضة” خلال الشهرين الماضيين، ما أثار الجدل حول “عمليات تخريب متعمدة”.

وتكررت الحرائق في عدة مواقع ومنشآت صناعية، لكن أهمها طال مواقع نووية وعسكرية حساسة اعترفت السلطات ببعضها.

وكان أهم الانفجارات هو ما وقع في منشأة نطنز النووية في أصفهان، والذي دمر أجهزة الطرد المركزي فيها في 8 يوليو الجاري.Volume 0%

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا