عودة المقيمين من الجالية الهندية تعتمد على موافقة وزارة الصحة الكويتية

دسمان نيوز – وافقت الإدارة العامة للطيران المدني على بعض ترتيبات الخدمات الجوية الموقتة بين الكويت والهند، وحددت سعة المقاعد يومياً لنقل المسافرين من الكويت للهند بواقع 500 راكب يومياً، بدءاً من 10 أغسطس الجاري وحتى 24 أكتوبر المقبل.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن عودة المقيمين من الجالية الهندية تعتمد على موافقة وزارة الصحة الكويتية، حيث ان الهند ضمن الدول الـ31 التي أدرجت في قائمة الدول الممنوع القدوم منها بسبب فيروس «كورونا».
وأوضحت رسالة صادرة من مدير إدارة الطيران المدني يوسف الفوزان بتاريخ 4 أغسطس، وموجهة لوكيل وزارة الطيران المدني الهندي أنوب بانت، أنه سيسمح لشركات الطيران المعينة، (الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة) بتقديم جداول التشغيل الموسمية للموافقة عليها على الفور، راجياً تزويده بسعات المقاعد في اليوم لشركات الطيران الهندية التي ستعمل من وإلى مطار الكويت الدولي.
وكان وكيل وزارة الطيران المدني الهندي قد أرسل رسالة للفوزان بتاريخ 30 يوليو، في شأن ترتيبات الخدمات الجوية الموقتة بين الهند والكويت، جاء فيها أنه «بالإشارة لرسالتكم بتاريخ 22 يوليو والاجتماع الافتراضي الذي عقد بتاريخ 28 يوليو 2020، بين أمين وزارة الطيران المدني بحكومة الهند والمدير العام للطيران المدني لدولة الكويت، بخصوص تشغيل الرحلات بين الهند والكويت، أرفق محضر مناقشة الاجتماع المذكور من أجل الاطلاع. وجاء في المحضر:
عُقد اجتماع افتراضي في 28 يوليو، بين سكرتير وزارة الطيران المدني بحكومة الهند براديب سينغ إهرولا، و مدير عام الطيران المدني في دولة الكويت المهندس يوسف الفوزان، لمناقشة واتخاذ قرار في شأن أشكال تشغيل الرحلات بين الهند والكويت من قبل شركات الطيران من كلا الجانبين لإعادة المواطنين الهنود الذين تقطعت بهم السبل. بعد المناقشات، تم التوصل إلى التفاهم التالي:
• سيسمح لشركات الطيران من كلا الجانبين بتشغيل 500 مقعد في كل اتجاه بمرونة كل يوم.
• يتم تقسيم المقاعد المذكورة أعلاه بين ناقلات كل جانب من قبل الطيران المدني في كلا البلدين.
• ستقدم شركات الطيران الكويتية طلباً للحصول على تصريح طيران إلى الهند إلى جانب تصاريح من السفارة الهندية في الكويت وحكومة الولاية المعنية، وعند تسلم الطلب ستقوم المديرية العامة للطيران المدني في الهند بمنح تصاريح الطيران المطلوبة.
• ستقدم شركات الطيران الهندية طلباً إلى الطيران المدني الكويتي للحصول على تصريح طيران، وستعمل المديرية العامة للطيران المدني الكويتي على التخليص الضخم فقط لعدد رحلات شركات الطيران الهندية التي تم ترخيصها من قبل الطيران المدني الهندي لشركات الطيران الكويتية.
• دون المساس بنقاط الاتصال المنصوص عليها في جدول المسار المرفق باتفاق الخدمات الجوية بين الهند والكويت، يجب أن تستمر شركات الطيران الكويتية في تشغيل الرحلات المذكورة أعلاه إلى نقاط الرحلات في الهند: فيجايوادا، جايا، نيودلهي، أمريتير، مومباي، كوتشي، كاليكوت، ثيروفانثابورام، تشيناي، بنغالورو، حيدر أباد، أحمد أباد، جايبور، مانجالور، كانور.

الرحلات:
1 – الرحلات الجوية من الكويت إلى الهند: المواطنون الهنود الذين تقطعت بهم السبل، المواطنون الكويتيون المؤهلون لدخول الهند وفقاً لإرشادات وزارة الداخلية الهندية بتاريخ 30 يونيو 2020.
2 – الرحلات من الهند إلى الكويت: الكويتيون، الرعايا الهنود المتوجهون إلى الكويت، والمؤهلون للسفر إلى الخارج وفقاً للمبادئ التوجيهية لوزارة الداخلية المؤرخة 1 يوليو 2020.
3 – يتم بيع تذاكر الرحلات المذكورة أعلاه من قبل شركات الطيران المعنية، من خلال مواقعها الإلكترونية أو من خلال وكلاء السفر أو أنظمة التوزيع العالمية.
4 – طلبت الادارة العامة للطيران المدني الكويتي، السماح لشركات الطيران التابعة لها بتشغيل جميع رحلات الشحن الثمانية إلى الهند، وقد قبل هذا الطلب أمين الطيران المدني في حكومة الهند.
5 – الترتيبات المذكورة أعلاه موقتة بطبيعتها ويمكن مراجعتها وتعديلها من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو بناءً على طلب أي من الجانبين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا