رسمياً.. روما الإيطالى يعلن بيع النادى

دسمان نيوز – أعلن  روما الإيطالي، فى بيان رسمي، توصله لاتفاق نهائى على بيع النادى إلى مجموعة فريدكين الأمريكية، وقال نادى روما فى بيانه، “تعلن شركة روما عن توقيع اتفاقية شراء الأسهم الملزمة مع شريكة فريديكين جروب، والتى بموجبها سوف يبيع النادى حصته وبعض الأعمال التجارية ذات الصلة إلى مجموعة فريدكين، بما فى ذلك الأموال التى تم إتاحتها لدعم رأس مالها المخطط لها، وسوف يتولى فريدكين بعض الالتزامات المتعلقة بالنادي”.

وأضاف بيان روما، أنه سيتم تنفيذ الصفقة من خلال البيع الكامل لحصص روما لصالح فريدكين بما يعادل 86.6% من رأس مال النادى منها مساهمة مباشرة بنسبة 3.3% من رأس المال واستثمار غير مباشر بما يوازى 83.3% مملوكة لروما من خلال شركتها الفرعية بسعر شراء قدره 0.1165 يورو لكل سهم.

وتنص المعاملة على أن فريدكين سيحصل على 100% من جميع أسهم رأس المال بالشركات في مقابل دفع 591 مليون يورو.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول نهاية أغسطس الجاري 2020 حيث تخضع للشروط القياسية لهذا النوع من المعاملات ويحق لروما إنهاء الاتفاقيات الموقعة وخصم المبلغ المدفوع كضمان لرسوم الإنهاء وفي حال عدم إتمام المعاملة حتى 17 أغسطس المقبل أو قبل هذا التاريخ وهي المدة التي وضعها روما. 

كما يحق لروما وفريدكين إنهاء الاتفاقية الموقعة من دون الاحتفاظ بأي رسوم إنهاء وذلك في حال عدم إتمام الصفقة بحلول 31 أغسطس.

وسيؤدي إتمام الصفقة إلى التزام فريدكين بإطلاق عرض عام إلزامي على الأسهم القائمة بالنادي والتي تمثل 13.4% من رأس المال وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها.

من جانبه، علق جيمس بالوتا رئيس روما الإيطالى على عملية البيع، قائلاً، “يسعدني أن أؤكد بأننا توصلنا لاتفاق مع مجموعة فريدكين لبيع روما وقمنا بتوقيع الوثائق وفي الأيام المقبلة سنعمل معًا لإكمال المسار الرسمي والقانوني الذي سيؤدي إلى تسيلم النادي”.

أضاف، “دان وريان فريدكين مالك المجموعة أظهر اهتمامًا كبيرًا في وضع اللمسات الأخيرة على هذه الاتفاقية بشكل إيجابي وأنا متأكد بأهم سيكونون ملاكًا رائعين للنادي في المستقبل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا