كورونا.. خلق فرصاً للعمل والاستثمارات

دسمان نيوز – ذكرت نشرة «EIN Presswire» أن فيروس كورونا، رغم انه تمخض عن كارثة اقتصادية عالمية غير مسبوقة لم يشهد العالم مثيلا لها من قبل، سواء في اتساع نطاق انتشارها أو حجم الأضرار التي خلفها، ناهيك عن الإغلاقات واضطراب أعمال سلاسل التوريد والاستغناء عن ملايين العاملين على مستوى العالم، إلا انه خلق فرصا غير متوقعة للعمل والاستثمار في 54 مجالا مختلفا، ويتوقع أن تتراوح القيمة الإجمالية لهذه الفرص بين 1.38 و1.94 تريليون دولار خلال الفترة بين عامي 2020 و2024.

واستندت النشرة الى تقرير صدر عن شركة «HSRC» في الآونة الأخيرة تحت عنوان: «سوق منتجات الحد من انتشار فيروس كورونا 2020-2024»، جاء فيه ان الانتعاش الاقتصادي سيعتمد على مدى جودة استخدام مؤسسات الرعاية الصحية والمجتمعية والحكومات للمنتجات والمستحضرات الطبية في مساعيها للتخفيف والحد من انتشار الوباء والتصدي للطفرات الجديدة حتى يتعافى الاقتصاد، كما ان منتجات وخدمات هذا السوق الجديد ستكافح الوباء وتقلل من تأثير الانكماش الكارثي الذي تعرض له الاقتصاد العالمي.

وفيما تبدأ الدول إعادة فتح الأبواب لتحريك اقتصاداتها، يشير التقرير إلى فرص الأعمال التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات والتي قد تساعد قطاعات صناعية متعددة تكافح من أجل الحفاظ على استمرارية الأعمال والنمو.

ولا يقتصر هذا السوق الذي تولد حديثا على صناعة الرعاية الصحية كصناعة الأدوية والمستحضرات الطبية.

ونتيجة الوباء، يتم إيجاد العديد من فرص الأعمال في سلسلة واسعة من الصناعات الأخرى التي تتراوح بين أنظمة تتبع الاتصالات والذكاء الاصطناعي ومن البيانات الضخمة والتعلم المتعمق إلى إنتاج الأقمشة غير المنسوجة.

وأضافت النشرة ان التقرير يوفر علاوة على ذلك تحليلا شاملا للسوق الذي يشتمل على 54 منتجا وخدمة وأربعة مصادر لتعزيز الإيرادات موزعة على 5 أسواق إقليمية و13 سوقا وطنية تقدم تحليلا متعمقا لهذا السوق الآخذ في التشكل في الوقت الحاضر، ويهدف الى تزويد صناع القرار الإستراتيجيين اليوم بنظرة تفصيلية شاملة ذات حساسية عالية بالنسبة للوقت بالإضافة الى الأسواق الأخرى المترابطة والاتجاهات السائدة.

واشتمل التقرير على 55 منتجا وخدمة من بينها لقاحات لتوفير حماية طبية للعين بالإضافة للأدوية العلاجية وتعقيم معدات الوقاية الشخصية كالأنظمة والمواد المستهلكة، فضلا عن منتجات أخرى كالصناعات الدوائية ومعقمات اليدين والأسطح، وأجهزة برمجيات فحص PCR والمراقبة ومعدات حماية شخصية ومسحات الأنف والفم واختبار PCR ذاتي التجميع وأنظمة وخدمات المراقبة الجغرافية واختبار الأمصال وقياس الحرارة والصحة الإلكترونية وإجراءات الأشعة السينية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى.

وتشمل معدات وإجراءات الأشعة المقطعية وقياسا بالموجات فوق الصوتية وأجهزة التهوية الميكانيكية الغازية والعباءات الطبية ومعدات الوقاية الشخصية في المستشفيات ذات القدرات العالية، ووحدات العناية المركزة القفازات الطبية وأقنعة الوجه الطبية وواقيات الوجه الطبية، بالإضافة لمعدات غسل الكلى وطرق العناية المركزة الأخرى.

وتشمل بناء مصانع لإنتاج العباءات والقفازات وأقنعة الوجه، وأخرى لتصنيع أنظمة PCR ومصانع إنتاج مسحات الأنف والفم وتصنيع دروع الوجه ومصانع لإنتاج الزجاج الطبي.

وتشمل المستشفيات، ومستشفيات الموجة الثانية من الفيروس والمختبرات الطبية والعيادات وخدمات الطوارئ الطبية والرعاية المنزلية ودور التمريض ومؤسسات الأبحاث.

وتشمل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة الأسواق الوطنية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبقية أوروبا الهند والصين وكوريا الجنوبية واليابان وبقية دول منطقة آسيا والباسيفيك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا