بريطانيا تعمل لكسر سلاسل تفشى كورونا قبل فصل الشتاء

دسمان نيوز – أعلنت الحكومة البريطانية، أنه سيتم إجراء اختبارين جديدين للكشف عن الإصابة بعدوى كورونا عبر مستشفيات NHS الهيئة الوطنية للخدمات الصحية، ويقال إن الاختبارين يهدفان إلى التوصل للتشخيص خلال 90 دقيقة فقط مع اقتراب فصل الشتاء.

ووفقا لبي بي سي، فوجئ بعض الخبراء بقرار الحكومة قائلين إن الاختبارات المعينة لم تكن معروفة كما لم يتم نشر أي بيانات تتعلق بتقييمهم، مشيرين إلى إن الحكومة ارتكبت أخطاء في شراء الاختبارات التي تبين أنها كانت دون المستوى في الماضي.

وقال البروفيسور جون ديكس من جامعة برمنجهام، إنه خلال ذروة التفشي سارعت الحكومة لشراء اختبارات وجد في وقت لاحق وبعد دراسات موثوقة أنها لا توافق المعايير المطلوبة لـ NHS.

سيتم طرح اختبار Covid-19، باستخدام مسحات الأنف، عبر مستشفيات NHS اعتبارًا من سبتمبر، وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إن الشركة تزود 5000 “Nudgeboxes” التي تصنعها شركة NUDGE والتي تعمل على الاعتماد على الحمض النووي من خلال مسحات الأنف التي تعالج الاختبارات حتى 15 يوميًا بهدف توفير 5.8 مليون اختبار في الأشهر المقبلة، وقد تمت تجربة الصناديق بالفعل في ثمانية مستشفيات في لندن.

يتم إجراء الاختبار الآخر، المسمى LamPORE ، بواسطة Oxford Nanopore ويمكنه تحليل عينات اللعاب بالإضافة إلى عينات مسحة الأنف، حيث يمكن معالجة 15000 اختبار في اليوم كما تستطيع الساعات الذكية إجراء 2000 اختبار.

ومن المقرر إتاحة الاختبارات الجديدة بدءا من الأسبوع المقبل عبر أماكن رعاية كبار السن ومعامل NHS ومختبرات، مع طرح ملايين الاختبارات الأخرى في وقت لاحق من العام.

ومن جانبه، قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني “نحن نستخدم أحدث التقنيات المتاحة لمعالجة فيروسات التاجية .. ستوفر الملايين من اختبارات فيروسات التاجية السريعة الجديدة نتائج فورية في أقل من 90 دقيقة ، مما يساعدنا على كسر سلاسل الانتقال بسرعة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا