أسباب تدفعك لشراء أسهم آبل

دسمان نيوز – يرى المحلل الفني في بنك أوف أميركا ميريل لينش وامسي موهان، أن هناك الكثير من الميزات التي تدفع المستثمر لشراء أسهم شركة أبل الأميركية العملاقة.

وذكر تحديداً 9 أشياء مثيرة استثمارياً في نظر موهان الذي قدم قائمة مرتبة بهذه الميزات، وذلك بعد الإفصاح عن أرباح شركة أبل خلال الربع الثالث، وجاءت كالتالي: (1) – نمو الإيرادات بالشركة على الرغم من إغلاق العديد والعديد من المتاجر، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وما تبعه من حالات إغلاق ضربت العديد من دول العالم، والتي عوضت عنها الشركة بتسليم طلبات الشراء عبر التوصيل إلى المنازل. (2) الأرباح المتوقعة للسهم يدعمها استمرار الطلب على أجهزة آيفون. (3) توقعات أغلب المحللين باستمرار الأداء المالي القوي خلال الربع الرابع من العام المالي. (4) أجهزة مثل iPad وMac تجذب عملاء جُدد بمنحنى تصاعدي، مع استمرار نموها بصورة تفوق التوقعات. (5) الخدمات نمت بشكل أبطأ مما كان متوقعاً لكن العائد على السهم كان في تصاعد.

(6) شهدت آبل قوة في الإيرادات من خدمات مثل App Store وApple Music و Video و Cloud. (7) عوائد رأسمالية قوية للشركة: «أعادت 21 مليار دولار للمساهمين في الربع الأول». (8) أعلنت شركة أبل عن تقسيم الأسهم 4 مقابل 1. (9) قوة الميزانية العمومية للشركة الأميركية.

وقيم المحلل موهان شراء سهم أبل، ونقل السعر المستهدف إلى 420 دولارًا من 410 دولارات. Volume 0% الجدير بالذكر، أن أسهم شركة أبل ارتفعت بنسبة 7 % لتصل إلى رقم قياسي يوم الجمعة الماضي، مما جعل العملاق التكنولوجي أقرب إلى كونها أول شركة ذات سقف سوقي بقيمة 2 تريليون دولار، ولذلك كان موهان في حالة تفاؤل ما بعد أرباح أبل. على الرغم من الركود العالمي الناجم عن جائحة كورونا إلا أن شركة أبل سجلت أرباحاً قوية في الربع الثالث من العام المالي الحالي، وبلغ إجمالي المبيعات 59.7 مليار دولار محطمة توقعات الخبراء الذين توقعوا تحقيق 52.3 مليار دولار فقط. من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك إلى أن قوة شركة أبل تتركز في «الآيفون» باعتباره المحرك الرئيسي لمبيعات الشركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا