محللون : العلاقات بين الكويت ومصر لن تتأثر

دسمان نيوز – من جديد، أكد محللون سياسيون واستراتيجيون وبرلمانيون مصريون، في تصريحات لـ«الراي»، أن استمرار محاولات البعض إحداث شرخ في علاقات «مصر والكويت»، لن يؤثر في علاقات البلدين، على كافة الصعد، و طالبوا بتحركات الجهات الرسمية والشعبية في البلدين لإخماد هذه الفتنة، خاصة أن هناك من يدبر لها وينفذها، وخاصة بعد أن أكدت الخارجية المصرية، على قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعباً ودولةً لا سيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الزكية تضامناً مع بعضهما البعض.

علاقات الأخوة
وقال المفكر السياسي المصري الدكتور حسام بدراوي، إن مصر والكويت من أهم الدول الصديقة والشقيقة وتربط بينهما كافة علاقات الأخوة والمحبة والتعاون الدولي على كافة المجالات المختلفة ولن يحدث أي تأثير في العلاقات بسبب الأحداث الجارية.
وأشار، إلى أن بعض من مثيري الفتنة يريدون نشر العداوة بين الشعب المصري والكويتي ولكن كل هذه المحاولات فاشلة والجميع يعلم مدي الحب الذي يربط مصر والكويت ودائما يقفون بجانب بعض في كافة الأزمات بالاضافة الى الاستثمارات والتعاون الكبير بين البلدين.

مصالح مشتركة
وقال المفكر السياسي المصري الدكتور عبدالغفار شكر، إن الأحداث الجارية عبر موقع التواصل الاجتماعي جاءت من العناصر الإخوانية لتشوية العلاقات المصرية الكويتية، ولكن الجميع في مصر «رسميا و شعبيا»،يحب الشعب الكويتي ويقدم له كافة التقدير نظرا للمواقف الكثيرة التي حدثت ووجدنا الكويت تقف خلف الشعب المصري.
وأضاف: «الشعبان المصري والكويتي تربط بينهما المصالح المشتركة على كافة المستويات بالإضافة إلى استمرار التعاون والتنسيق الكامل لحماية المنطقة العربية من مخاطر الإرهاب والعمل على التبادل التجاري المشترك بين الجانبين».

بيان الخارجية
وقال، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق في الجيش المصري اللواء نصر سالم، أن العلاقات المصرية الكويتية لن تتأثر بما يحدث الآن، والجميع يعلم مدى حب الشعب المصري للأشقاء الكويتيين بالإضافة إلى التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في الكثير من الملفات، وأيضا الكويت من الدول التي لها مكانة في قلوب المصريين.
وقال القيادي في حزب الحرية المصري المستشار محمد مجدي صالح: «مصر تعتبر الكويت من أهم الدول الشقيقة ودائما تعمل على التوسع في حجم التبادل التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين بالإضافة إلى استمرار الجهود المشتركة وما نراه الآن يؤكد عمق العلاقات المصرية الكويتية على كافة المستويات السياسية والديبلوماسية، و كان هذا واضحا في قوة بيان الخارجية المصرية، ولهذا علاقة البلدين لن تؤثر فيها اي تحركات معادية».

علاقات تاريخية
وقال عضو مجلس النواب المصري وعضو البرلمان العربي اللواء سعد الجمال: «علاقات البلدين تاريخية»، وهذه ليست عبارات عادية، ولكنها حقيقة، والكويتي في مصر، يعامل انه مصري، وهذا ما يحدث مع المصري في الكويت، و يجب ان نعي أن هناك محاولات كثيرة هذه الايام هنا وهناك تحاول النيل من هذه العلاقة، و هذا لن يحدث ابدا فامننا واحد، و تحركاتنا في غالبية القضايا الإقليمية والدولية مشتركة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا