الروبيان المحلي وصل الأسواق

دسمان نيوز – ر وصل الروبيان المحلي إلى الأسواق بعد طول انتظار، حيث حطت السفن رحالها حاملة مصيدها لتفرغه بانتطار المتسوقين الذين سيحضرون من كل حدب وصوب للحصول على الروبيان المحلي بأسعار تم تحديدها من قبل وزارة التجارة والصناعة.

ففي أول أيام لاستئناف صيده في المياه الإقليمية بعد توقف دام عدة أشهر بلغت الحصيلة الأولية للصيد اليوم 12 سلة قامت التجارة بتحديد حصص للبسطات والشركات المسجلة بحيث يتم بيع السلة بسعر 50 دينارا زنة 20 كيلو ام نعيره مخلوط.

الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في وزارة التجارة عيد الرشيدي كشف ل”الأنباء” عن تولي الوزارة مسؤولية تنظيم آلية بيع الروبيان وتوزيعه على الشركات والبسطات وفق حصص معينة، إضافة إلى تحديد الأسعار مع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بمنع المزادات في سوق السمك للمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وذكر أنه وتطبيقا للاشتراطات الصحية وحرصا على السلامة العامة تم الاقتصار على وضع آلية لتنظيم البيع وتحديد الأسعار وتوزيع المصيد المحلي على البسطات والشركات وفق حصص معينة، مشيرا إلى أن الرقابة التجارية ستعمل على إيجاد حالة من التوازن في سوق السمك وتقديم خدمة مميزة للجميع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا