2.5 تريليون دولار.. خسائر إغلاق المدارس

دسمان نيوز – مع استمرار إغلاق المدارس في أميركا بسبب أزمة {كورونا} تتزايد التكلفة بشكل كبير، ما جذب انتباه الكونغرس وإدارة الرئيس دونالد ترامب، اللذين يتفاوضان حالياً حول حزمة تحفيز قادمة لتلافي آثار الجائحة، بينما كشفت دراسة أن خسائر الإغلاق وآثارها على الأطفال قد تصل إلى 2.5 تريليون دولار. وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر» فإنه مع دخول المرض شهره السادس، يتركز الجدل الحالي حول مقدار الأموال التي يجب إنفاقها لمساعدة المدارس للعودة بأمان، حيث يرغب الجمهوريون في تزويد البلاد بمبلغ 70 مليار دولار لمدارس «k-12»، بينما يضغط الديموقراطيون، وتحديداً مجموعة التعليم، لتخصيص 175 مليار دولار.

وبحسب دراسة حديثة، فإن هناك 5.6 ملايين شخص من الآباء لن يتمكنوا من العودة لأعمالهم إذا لم يعد أطفالهم لمدارسهم، حيث إنه في كل شهر تضطر إحدى الأسر لتقليص عملها أو الاستقالة لرعاية الأطفال، ما يكلف الاقتصاد 51 مليار دولار شهريا، حيث أكدت الدراسة، أنه على مدار 12 أسبوعاً، تكلف ذلك 153 مليار دولار من الإنتاجية، وتتوالى الخسائر.

وأوضحت الدراسة أن هناك تكاليف أخرى لعملية إغلاق المدارس، منها أن الأطفال -عندما يبتعدون عن الدراسة- فإن تحصيلهم سيكون أقل، وهناك أيضا آثار على التعلم والصحة النفسية والجسدية، تمتد لما هو أبعد من كورونا، لافتة إلى دراسة أجرتها شركة بروكنجز قالت إن 4 أشهر من إغلاق المدارس ستكلف 2.5 تريليون دولار، أي 12.7 من الناتج المحلي الإجمالي السنوي. Volume 0%

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا