الدلال للحربي: ما حقيقة أن الدراسة في العام المقبل ستكون بالحضور لساعات محددة؟

دسمان نيوز – تقدم النائب محمد الدلال إلى وزير التربية وزير التعليم العالي بسؤال برلماني عن استعدادات التربية للعام الدراسي الجديد.
وقال الدلال في السؤال إن وزارة التربية ووزارة التعليم العالي تستعدان لبدء العام الدراسي الجديد، وتأتي هذه السنة في ظل استمرار انتشار وباء فيروس كورونا المرشح حسب التقارير الدولية أن يستمر حتى عام 2021، ونظراً للآثار المترتبة على استمرار الوباء على العملية التعليمية وبدء الدراسة الفعلية في المؤسسات التعليمية، لذا يرجى إفادتنا بالآتي:
1. ما هي خطة وزارة التربية وكذلك خطة وزارة التعليم العالي بشأن طبيعة بدء العملية التعليمية في شهر سبتمبر وأكتوبر المقبلين وهل سيكون هناك حضور ومشاركة فعلية وشخصية في المدارس والمعاهد والجامعات أم ستكون العملية التعليمية عن بعد، مع ذكر الأسباب؟.
2. ما صحة ما يثار أن العملية التعليمية في التعليم العام بالتربية ستتم عن طريق حضور فعلي جسدي إلى المدارس والمعاهد والجامعات لساعات محددة ثم استكمال باقي اليوم الدراسي بواسطة التعليم عن بعد، مع رجاء تحديد صحة ما أثير في أي مرحلة دراسية وعلى أي أساس تم إعتماد هذا التوجه؟.
3. هل قامت وزارة التربية والتعليم العالي بالتنسيق مع السلطات الصحية ووزارة التربية بشأن بدء العام الدراسي الجديد وما هي توجيهات وزارة الصحة في هذا الشأن مع رجاء تزويدي بالمراسلات المتبادلة بين الوزارتين في هذا الشأن .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا