افتتاح مركز ثالث لتقديم خدمة فحص السيارات السريع للكشف عن مرض “كوفيد- 19”

دسمان نيوز – كشف وزير الصحة د. باسل الصباح عن افتتاح مركز ثالث لتقديم خدمة فحص السيارات السريع للكشف عن مرض “كوفيد- 19” بمنطقة صبحان في أغسطس المقبل.

وأوضح أن المركز الثالث سيدخل الخدمة جنبا إلى جنب مع موقعي استاد جابر و”park&fly”، التابع لطيران الجزيرة في المطار.

وقال الصباح لـ”الجريدة”، إنه تم تحديد موقع المركز في منطقة صبحان، إلى جانب اختيار الطواقم الطبية المشغلة له، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية قبل الافتتاح.

وذكر وزير الصحة أن هذا الموقع سيكون في السرداب، وسيكون مكيف الهواء، مشيرا إلى احتمال إغلاق مركز “park&fly”، التابع لـ”طيران الجزيرة” في المطار، بسبب عودة حركة السفر، حيث ارتأت الوزارة، ومن باب الاحتياط، افتتاح مركز ثالث، لاستمرار تقديم الخدمة للمستفيدين منها.

وأكد أن جميع المنظمات الصحية الدولية لا تزال تحذِّر من افتتاح الأنشطة وعودة الحياة، وتأثير ذلك على زيادة أعداد الإصابات بـ”كوفيد- 19″، لافتا إلى أن عددا من الدول الغربية، سواء الولايات المتحدة الأميركية أو أوروبا، والتي فتحت أنشطتها، زادت لديها الإصابات بشكل كبير.

وأكد وزير الصحة ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية الخمسة في الوقاية واحتواء فيروس كورونا، وهي: عدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وتغطية الفم والأنف، والتباعد الجسدي، وتعقيم وغسل اليدين، والحفاظ على صحة كبار السن والحوامل ومن يعانون الأمراض المزمنة، داعيا الجميع إلى التعاون والتفاؤل وعدم التهاون.

606 إصابات

وفي موضوع متصل، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 606 إصابات جديدة بمرض “كوفيد- 19″، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 64 ألفا و379 إصابة.

وأكدت الوزارة تسجيل 5 حالات وفاة ناتجة عن مضاعفات الإصابة بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة في البلاد 438 حالة.

وأشارت “الصحة”، في البيان الإحصائي اليومي، إلى أن من بين المصابين حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأوضحت أن حالات الإصابة الـ606 تضمنت 358 حالة لمواطنين كويتيين، بنسبة بلغت 59.8 في المئة، و248 حالة لغير الكويتيين بنسبة 40.2 في المئة.

وذكرت أن عدد المتعافين من المرض أمس بلغ 684 حالة، ليرتفع إجمالي المتشافين إلى 55 ألفا و57 حالة، وبنسبة 85.5 في المئة.

وقالت الوزارة إن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 3828 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 489566 فحصا.

وبالنسبة لتوزيع الإصابات وفق المناطق الصحية، أوضحت الوزارة أنها جاءت بواقع 170 في منطقة الأحمدي الصحية، و152 في منطقة الفروانية الصحية، و152 في منطقة الجهراء الصحية، و70 في منطقة حولي الصحية، و62 في منطقة العاصمة الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا