هيئة تدريب منتخبات اليد الوطنية تبدأ زيارات ميدانية

دسمان نيوز – أكد أمين سر اتحاد كرة اليد، قايد العدواني، أن هيئة تدريب المنتخبات الوطنية بالاتحاد ستقوم بزيارات ميدانية لتدريبات فرق الأندية في الفترة المقبلة، لمتابعة العملية التدريبية بشكل عام، ولاعبي المنتخبات الوطنية ومنتخب الشباب بشكل خاص.

وكانت هيئة التدريب اجتمعت أمس الأول بمقر الاتحاد في الدعية، برئاسة العدواني، وحضور مدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس، والمدير الفني للاتحاد د. خالد الشرجي، ومدرب منتخب الشباب الوطني خالد غلوم، ومدرب منتخب الناشئين محمد مبارك، لمناقشة خطة عمل اللجنة في الفترة المقبلة.

استراتيجية عمل

وقال العدواني، في تصريح لـ”الجريدة”، إن “هيئة تدريب المنتخبات الوطنية تعمل وفق استراتيجية متكاملة هدفها أولا تقديم الدعم الفني اللازم للأندية، والتعرف عن قرب على احتياجاتها، وتذليل جميع العقبات والمعوقات التي تواجه العملية التدريبية، خصوصا في النواحي الفنية والإدارية”.

وأضاف: “كما تسعى هيئة المنتخبات للتعرف على الجرعات التدريبية التي يحصل عليها كل لاعب في ناديه، والتنسيق بينها وبين الجرعات التي سيحصل عليها اللاعب خلال تدريبه ضمن صفوف المنتخب، بما يساهم في تطوير مستوى اللاعبين الدوليين، وتحسين مخرجات المنتخبات الوطنية بشكل عام”.

آلية لتدريب الشباب

وأشار العدواني إلى أنه سيتم وضع آلية خاصة لتدريب لاعبي منتخب الشباب غير المنضمين لتدريبات الفريق الأول في كل نادٍ، حتى يكون جميع لاعبي المنتخب على نسق بدني وفني واحد، استعدادا لبداية مرحلة إعداد الأزرق الشاب للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ17 للشباب، المقرر أن تستضيفها إيران من 6 إلى 15 أكتوبر المقبل.

وبيَّن أن الارتباطات الدراسية للاعبي المنتخب، خصوصا اختبارات الثانوية العامة والتقديم للجامعات، تمثل عائقا كبيرا أمام إعداده بالشكل اللائق، موضحا أن “الجميع ينتظر القرار النهائي من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد حول موعد إقامة البطولة الآسيوية للشباب والناشئين، حتى يتسنى لنا ترتيب أوضاعنا على ضوء هذا القرار”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا