بمشاركة الكويت.. الدوحة تستضيف «كأس العرب» 2021

دسمان نيوز – أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، الشيخ أحمد اليوسف، الموافقة على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنظمها قطر خلال ديسمبر 2021.

وأوضح اليوسف أن الاتحاد تلقى دعوة للمشاركة في البطولة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، جياني إنفانتينو، والتي تم الرد عليها بالموافقة، لاسيما في ظل تنظيم دولة قطر الشقيقة كأس العالم 2022.

وتُقام البطولة للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث تقدَّم الاتحاد القطري بمقترح لتنظيمها بمشاركة المنتخبات العربية الآسيوية والإفريقية، ليحمل إنفانتينو على عاتقه إرسال الدعوة لجميع الدول العربية في القارتين (22 دولة).

وأكد إنفانتينو في الدعوة، أن نظام البطولة سيُحدد في وقت لاحق، حيث سيتم كشف التفاصيل عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وترغب اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 والاتحاد القطري في كشف النقاب من خلال هذه البطولة على مدى جاهزية قطر لاستضافة المونديال، إذ ستكون بطولة العرب بمنزلة اختبار جاد لما وصلت له اللجنة المنظمة من الاستعدادات للعديد من الأمور، منها: النقل التلفزيوني، ودخول المدرجات عبر بوابات إلكترونية، والخروج منها بسهولة ويُسر، إلى جانب الوقوف على جاهزية الملاعب التي تم إنشاؤها خصيصا لهذه البطولة.

ومن المؤكد أن مشاركة “الأزرق” في البطولة ستلقي بظلالها الإيجابية على اللاعبين من أصحاب الأعمار السنيَّة الصغيرة، لاكتساب المزيد من الخبرات العريضة، بالاحتكاك بالمدارس الكروية المختلفة في الوطن العربي.

كما أن المشاركة في البطولة ستكون في منتهى الأهمية بالنسبة لـ”الأزرق” في الاستعدادات لبطولة كأس آسيا بالصين 2023، فقد اقترب الفريق كثيرا من المشاركة بها، إذ إن احتلاله للمركز الثاني من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة يعني تأهله المباشر للبطولة القارية.

تغييرات في الجهاز الفني

من جهة أخرى، بات الجهاز المساعد لمدرب منتخبنا الوطني الأول ثامر عناد، الذي يتكوَّن من المدرب الكرواتي بوجو، ومدرب اللياقة البدنية التونسي خليل الجبابلي، خارج حسابات اللجنة الفنية في المرحلة المقبلة، حيث استقر الأمر على أن يعمل الجهاز الفني الإسباني لمنتخبنا الأولمبي في الجهاز المساعد لثامر عناد خلال الجولات الثلاث المتبقية للمنتخب أمام منتخبات أستراليا والأردن في 8 و13 أكتوبر على التوالي، والصين تايبيه (17 نوفمبر).

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي من أندرياس كاراسكو، وخوان كارلوس كوستا، وديفيد كورتيز، وديفيد بيريز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا