النوم على الوجه يساعد مرضى فيروس كورونا

دسمان نيوز – كشفت مصادر صحية أن أقسام العناية المركزة، وأجنحة «كوفيد 19» في المستشفيات، استخدمت تقنية استلقاء المرضى المصابين بمرض «كوفيد 19» على الوجه أو البطن، بعدما أظهر استخدام هذه التقنية نتائج إيجابية، وفق تقارير عالمية لجهة صحة المرضى وتقليل نسبة الوفيات.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن هذا الإجراء تم تطبيقه حيال بعض الحالات الحرجة وعالية الخطورة، وأثمر نتائج إيجابية وتحسنا في صحة المرضى، حيث تبين الدراسات أن هذه التقنية تحسن تدفق الدم إلى الرئة، كما أنها ترفع نسبة الأوكسجين في الدم، علما أنه إذا كان المريض نائما على ظهره تكون نسبة الأوكسجين لديه 80 في المئة، بينما النسبة الطبيعية في جسم الإنسان من 92 إلى 97 في المئة.

وأشارت إلى أنه إذا لم يتحسن المريض من خلال هذا الإجراء يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وبعد ذلك وفي حال لم يتحسن الوضع الصحي له يتم وضعه على جهاز «الإيكمو».

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة قيام فريق إدارة الصحة العامة باستكمال فحص موظفي الخطوط الجوية الكويتية؛ الإداريين والفنيين، عن طريق المسحات الأنف- بلعومية، في إطار احتواء ومكافحة مرض «كوفيد- 19» في الكويت. وأوضحت الوزارة أن فريق الصحة العامة فحص أيضا منتسبي شركة مطاحن الدقيق والمخابز عن طريق المسحات الأنف- بلعومية.

في مجال آخر، أعلنت وزارة الصحة أنها مستمرة في حملات المسوحات الميدانية بمختلف المناطق السكانية ‏في جميع المحافظات، للوقوف على الوضع الوبائي لمرض كوفيد 19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا