كاريكاتير.. تهاوي أسعار النفط في زمن كورونا

دسمان نيوز – نشرت صحيفة الجريدة الكويتية كاريكاتيرا، يشير إلى تهاوي أسعار النفط وتراجعه بشكل ملحوظ منذ انتشار فيروس كورونا في دول العالم،

وبحسب نفس الصحيفة انخفضت أسعار النفط مؤخرا وفي الأسواق العالمية، ، فيما أظهرت بيانات للقطاع ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة متجاوزة التوقعات، بينما كبح تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا الطلب على الوقود في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وفي أول إيجاز صحفي بشأن التفشي منذ أشهر، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن جائحة كورونا قد تزداد سوءاً قبل أن تتحسن، في أول إقرار في الآونة الاخيرة بتفشي المشكلة.

وأمس الاول، أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام زادت بواقع 7.5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

ونزل خام برنت 35 سنتا، ما يعادل 0.8 في المئة إلى 43.97 دولارا للبرميل، وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 39 سنتا، ما يوازي 0.9 في المئة إلى 41.53 دولارا.

وارتفعت أسعار النفط بنحو دولار في الجلسة السابقة لتسجل أعلى مستوى منذ السادس من مارس.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا في نيويورك «وصل الاتجاه الصعودي للخام لنهاية الطريق بعد تقرير معهد البترول الأميركي الذي أظهر زيادة حادة للمخزونات، وتحذير الرئيس ترامب من احتمال تفاقم جائحة كورونا في الولايات المتحدة».

وتابع «تلقت توقعات الطلب على الخام ضربة مزدوجة مما قد تكون أكبر زيادة في المخزونات منذ مايو إذا أكدت إدارة معلومات الطاقة تقرير أمس وتصريحات ترامب المتشائمة بشأن الفيروس».

على صعيد متصل، قالت دائرة شؤون النفط في حكومة دبي، إن الإمارة حددت الفرق الرسمي لسعر خامها عن سعر العقود الآجلة للخام العماني لشهر أكتوبر بخصم 0.3 دولار للبرميل.

ويُطبق فرق السعر على متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق للخام العماني تسليم أكتوبر في نهاية أغسطس لتحديد سعر البيع الرسمي لخام دبي تحميل أكتوبر.كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتيةكاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا